وصلنا إلى نهاية رحلة استكشاف 2 مع الوحش بكب فورد رابتر 2019

وصل الموسم الثاني من برنامج رحلة استكشاف إلى النهاية لنعرض عليكم اليوم الحلقة الخامسة والأخيرة التي تضمنت اكتشاف تبوك في السعودية برفقة بكب فورد رابتر 2019 .

اختار فريقنا خلال هذا الموسم أن يختبر قدرات بيك اب فورد F-150 رابتر ضمن جزء من المسار الذي سيتم السير عليه في تحدي رالي داكار 2020 ، الحدث الرياضي العالمي الذي ستستقبله المملكة الشهر القادم إن شاء الله .

اختار فريقنا أن لا تكون النهاية قبل أن نزور وادي الديسة أحد مواقع مدينة تبوك الذي يتميز بوفرة جداول المياه وأشجار النخيل والأعشاب البرية وجبال مما يجعله يمتلك طبيعة مميزة  ، إضافةً إلى أنه يعد واحداً من أهم المرتكزات الطبيعية لمشروع نيوم مدينة المستقبل التي تحدثنا عنها في الحلقة الماضية .

حلقة اليوم تظهر اختبار بكب فورد رابتر 2019 على طرق متنوعة ومختلفة في السعودية :

بعد أن كان لنا شرف الدعوة إلى مزرعة الأخ العزيز أبو عبدالإله توجهنا على متن رابتر الجديدة و فورد رينجر بمكينة ديزل إلى وادي الديسة الذي يحمل طبيعة مختلفة كما ذكرنا قبل قليلة ، لدرجة جعلت مصعب يشبه تضاريسه بـ ولاية اريزونا الأمريكية ، وتعرفنا على هذا المكان المميز في المملكة .

انتقلنا من وادي الديسة إلى منطقة شقري في تبوك أيضاً مشهورة هذه القرية بدرجات الحرارة المنخفضة ، وتوجهنا بالتحديد إلى منطقة تحمل اسم وادي شق ذات الطبيعة الخلابة التي تظهر شق طبيعي بين جبلين ويبعد عن تبوك تقريباً 75 كم .

ثم توجهنا على متن بكب فورد رابتر 2019 إلى تبوك الورد ، وحملت هذا الاسم كونها شهيرة جداً بإنتاج وتصدير الورد إلى هولندا و فرنسا و بريطانيا وجميع الدول الخليجية والعربية .

مغامرتنا لليوم جعلتنا نحدد وضعية استهلات الوقود في فورد F-150 رابتر 2019 الذي يمكنك من قطع مسافة قريبة من 800 كم على الخطوط الخارجية بالخزان الواحد الذي يتسع إلى 92 لتر من البنزين .

وصلنا إلى نهاية الموسم الثاني من برنامج رحلة استكشاف لنختتم معكم جولة مذهلة قمنا به في المملكة العربية السعودية عند مسجد الوالدين على أطراف مدينة تبوك بعد أن قطعنا أكثر من 2,250 كم بتضاريس مختلفة على متن الوحش بكب فورد رابتر 2019 .

بعد النهاية شاركونا بأسماء مدن تقترحون أن نتوجه إليها إذا رغبتم أن نقدم لكم موسم ثالث من رحلة استكشاف لنصل معكم نحو شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

حلقات الموسم الثاني من رحلة استكشاف :

جدة عروس البحر الأحمر .

اكتشاف ينبع .

رحلة غوص في مالديف السعودية ومن ثم زيارة الوجه .

مدينة المستقبل نيوم المشروع السعودي الأضخم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.