وفاة أمهر سائقة في العالم صاحبة لقب “ملكة نوربورغرنغ”

في خبر محزن لعشاق رياضة المحركات وسباقات السيارات تناقلت وسائل الإعلام خبر وفاة أمهر  سائقة في العالم ، سائقة السباقات الألمانية (سابين شميتز)  أول امرأة تفوز بسباق نوربورغرينغ 24 ساعة عن عمر يناهز 51 عاماً بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان .

وصنعت شميتز اسماً لها في التاريخ  كأول امرأة تفوز بسباق 24 ساعة في عام 1996 قبل تحقيق فوز ثان في العام التالي.، حيث كانت تقود سيارة BMW M3.، وبعد أن حققت انتصارين في سباق السيارات الرياضية التاريخي بدأت (شميتز) بمهنة طويلة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالحلبة ، حيث عملت كسائقة لتاكسي الحلبة .

وأصبحت تُعرف باسم “ملكة نوربورغرينغ” وقدرت أنها قد دارت حول المضمار أكثر من 20000 مرة.

وفاة ملكة الحلبة أمهر سائقة في العالم

وكانت شميتز أعلنت  العام الماضي إنها أصيبت بالسرطان في عام 2017. بعد أن أُجبرت على الانسحاب من أحد السباقات ، وفي بيان صادر عن Frikadelli Racing – الفريق الذي أسسته مع زوجها كلاوس أبلين، كتب الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم: “توفيت سابين شميتز أمس (الثلاثاء) بعد معركتها الشجاعة ضد السرطان”.

وكانت شميتز ، وجهًا مألوفًا على شاشات التلفزيون البريطاني بسبب مشاركتها في برنامج سباقات السيارات االشهير ( توب قير) في بي بي سي ، حيث نعاها المقدم السابق للبرنامج ، جيريمي كلاركسون ، والذي ظهر إلى جانبها في عدد من الحلقات: وقال “أنباء مروعة عن سابين شميتز. يا لها من شخص مشمس”

أمهر سائقة في العالم

كما توالت التعازي من عدد كبير من الشركات والجهات ، فمن جهتها أصدرت حلبة نوربورغرنغ نعياً للسائقة المتوفاة ، جاء فيه: “فقدت حلبة نوربورغرينغ أشهر سائقة سباقات لديها ، سابين شميتز توفيت مبكرًا جدًا بعد صراع طويل مع المرض. سنفتقدها ونفتقد طبيعتها المبهجة”

وجاء في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لشركة بورش على تويتر ،: “حزيننون جدًا لسماع وفاة سابين شميتز (1969-2021). كانتملكة نوردشلايف المفضلة لدى الجماهير بسبب انفتاحها وطريقتها المرحة، إن الفائزة مرتين في  سباق نورورغرنغ لـ24 ساعة  كانت أيقونة خلف عجلة قيادة #Porsche. تعاطفنا مع عائلتها وأصدقائها.”

ومن جهتنا  عزيزي القارئ نحن أيضاً نقدم  أحر تعازينا لعائلة أمهر سائقة في العالم  ولأصدقائها ونسأل الله لهم الصبر والسلوان

إقرأ أيضاً

Comments are closed.