5 سيارات للبيع ارتفعت أسعارها بسبب فيلم فاست اند فيريوس

  هل تبحث عن سيارات للبيع ؟ ننصحك بشراء هذه السيارات التي اشتهرت بعد ظهورها في فيلم فاست اند فيريوس ، فصحيح أن أسعار السيارات ارتفعت بعد ظهورها على شاشة السينما ، إلا أن الاسعار سترتفع أكثر في المستقبل كما نتوقع!

قد تحب هذا الفيلم وقد تكرهه ، ولكن سلسلة أفلام فاست اند فيريوس كان لها في الحقيقة تأثير كبير على سوق السيارات في أنحاء العالم

وبما أن المراهقين الذين  شاهدوا الفيلم عند ظهور الجزء الأول منه عام 2001 أصبحوا قادرين على شراء سياراتهم الخاصة الآن ، فقد  ساهم الفيلم  في تكوين فئة جديدة من هواة تجميع السيارات ، والذين يفضلون السيارات المعدلة .

وعلى الرغم من الحضور البارز في الفيلم  لسيارات العضلات مثل دودج تشارجر ار تي  موديل 1970 ، إلا ان السيارات اليابانية بتصاميها الرياضية ووقفتها المثيرة وعوادمها التي تنفث النيران كانت المستفيد الأكبر من الفيلم ،

واليوم سنقدم لك عزيزي المشاهد  خمسة من هذه السيارات اليابانية التي  اشتهرت وارتفع الإقبال عليها بعد ظهورها في الفيلم ونتوقع ان أسعارها سترتفع أكثر في المستقبل ، لتكون الاستثمار المناسب لهواة اقتناء السيارات .

5 سيارات للبيع ارتفعت أسعارها بسبب فيلم فاست اند فيريوس

 

1) نيسان سكايلاين جي تي ار

فيما تكبر أجيال المعجبين بهذا الفيلم، فمن المتوقع أن يرتفع الطلب على هذه السيارة وبخاصة نسختي  R33  و R34 Skyline  و اللتين كانتا تصنعا في تسعينيات القرن الماضي    احيث تحتل هاتان السيارتان مكانة مميزة لدى هواة التعديل ،

وبالطبع ومع ارتفاع الطلب  فإن الأسعار سترتفع  في المستقبل بشكل كبير مقارنة بالسعر االحالي ، واتلذي يبلغ قرابة 30 ألف دولار في الأسواق العالمية او ما يعادل 113 ألف ريال سعودي

كما أن معظم سيارات R33 و R32 المتوفرة في الأسواق قد تم تعديلها بالفعل ، وهو ما يجعل السيارات التي ما زالت تحتفظ بشكلها الأصلي نادرة ، ويساهم أكثر في رفع الأسعار .

 

مازدا RX-7

عندما طرحت مازدا RX-7 باعتبارها سيارات للبيع عام 1993 كان سعرها يصل إلى 33 ألف دولار  (124 ألف ريال)  وفي عام 2005 بيعت سيارة مازدا RX-7 التي ظهرت في الفيلم بـ40,250 دولار في مزاد بونامز العلني ، 151 ألف ريال

وما زالت الأسعار في ارتفاع مستمر منذ ذلك الحين ، حيث تباع بعض النسخ من موديل مازدا RX-7 بقرابة 59 ألف دولار (221 ألف ريال سعودي)

ويتوقع الخبراء أن تكون السيارة في المستقبل من السيارات التي يقبل على شرائها هواة اقتناء السيارات ، ومع احتفال مازدا بذكراها السنوية الأربعين هذا لعام فمن المتوقع أن يزداد الاهتمام أكثر بهذه السيارة الرياضية .

 

تويوتا سوبرا

قلة من السيارات التي ظهرت في فيلم فاست اند فيريوس الأصلي شهدت ارتفاعات حادة في أسعارها مثل سيارة تويوتا سوبرا

ففي عام 1995 كان يبلغ سعر سوبرا قرابة 50 ألف دولار (187 ألف ريال سعودي) ،  أما اليوم فيبلغ سعر السيارة 70 ألف دولار (262 ألف ريال سعودي)  .وتتمتع السيارة بمحرك 6 اسطوانات سعة 3 لتر يتصل به قير يدوي من 5 سرعات

كما بيعت سيارة سوبرا موديل 1993 التي كان يقودها بول والكر في الفيلم بقرابة 185 ألف دولار عام 2015  (693 ألف ريال سعودي)

 

اكيورا  انتيجرا جي اس – ار

سيارة اكيورا انتجرا جي اس – ار هي واحدة من أرخص السيارات اليابانية التي ظهرت في فيلم فاست اند فيريوس ، وتتميز السيارة بجير يدوي من خمس سرعات يتصل بمحرك رباعي الاسطوانات VTEC  بسعة 1.7 لتر  فقد كانت السيارة تباع بـ20 ألف دولار من المصنع في الفترة بين عامي 1994 و 2001  او ما يعادل 75 ألف ريال سعودي .

ولكن السيارة ما زالت محافظة على أسعارها حتى اليوم ، حيث يبلغ سعر السيارة قرابة 15 الف دولار  أو ما يعادل 56 ألف ريال سعودي عند البحث عنها بين خانة سيارات للبيع في الأسواق والمواقع الإلكترونية ولكن هذه الأسعار الرخيصة لن تبقى كذلك للأبد !

 

نيسان 240SX

تعتبر سيارة نيسان 240SX خياراً جيداً أيضا لهواة افتناء السيارات

 فما زالت هذه السيارات متوفرة عند البحث عن سيارات للبيع في السوق بسعر رخيص إلا أن السيارات غير المعدلة منها نادرة جداً ، ومعظم سيارات 240SX تم تعديلها لتبدو شبيهة بالسيارات التي ظهرت في الفيلم ، أو لتكون سيارات دريفت ، حيث تتمتع  السيارة بمكانة خاصة لدى هواة هذه الرياضة .

وكانت السيارة الجديدة منها بـ22 ألف دولار عام 1997 (82 ألف ريال سعودي)  ، فيما يبلغ سعر 240SX في سوق السيارات المستعملة اليوم بضعة آلاف من الدولارات ما يجعلها قيمة حقاً كاستثمار مستقبلي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.

5 سيارات للبيع ارتفعت أسعارها بسبب فيلم فاست اند فيريوس

بواسطة عرب جي تي