9.8 مليون دولار حصيلة أجدد قصص الاحتيال في بيع سيارات مستعملة

بطل أجدد قصص الاحتيال في بيع سيارات مستعملة هو مدرس تركي ، استطاع بيع سيارة واحدة لـ 80 شخص على الأقل ليحصل منهم على ثروة مالية بلغ قدرها 9.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 36,750,000 ريال سعودي .

وفقاً لما نشره موقع Hurriyet Daily News ، المدرس التركي هذا استطاع اقناع أنه تاجر سيارات مستعملة ، ويمكنه بيعهم سيارات احتجزتها الحكومة من أشخاص آخرين ، وسيقوم هذا التجار النصاب ببيعهم سيارات مستعملة محتجزة لدى الحكومة بـ سعر أقل بمقدار 4,932 دولار أمريكي أي ما يعادل 18,495 ريال سعودي من ثمن هذه السيارات في سوق السيارات المستعملة .

سيارة مستعملة للبيع

ولكي يتقن هذا المدرس التركي عملية النصب هذه باحتراف عالي ويجمع منها ثروة مالية ضخم قام في البداية بالوفاء إلى الضحايا وتسليمهم السيارات بالفعل ، ليقوموا الضحايا باعتباره تاجر سيارات مستعملة موثوق به ويدفعوا له المبالغ مسبقاً لشراء سيارات جديدة .

وتم الكشف عن عملية الاحتيال هذه بعد أن طلب أحد العملاء شراء 23 سيارة ودفع للتاجر النصاب مبلغ 197,280 دولار أمريكي أي ما يعادل 739,800 ريال سعودي قبل استلامهم ، وماطل النصاب بتسليم السيارات للضحية لمدة 10 أيام ليكتشف العميل بعد ذلك أنه نصب عليه ، وليعلم أن هذا المدرس قام بالاحتيال على عدد كبير من الأشخاص بنفس الطريقة ، حتى أنه باع نفس السيارة لعدد من الأشخاص الذي دفعوا ثمنها مسبقاً قبل أن يكتشفوا عملية الاحتيال .

وأشار التقرير إلى أن هذا المدرس حصد ثروة مالية بلغت 9.8 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 36,750,000 ريال سعودي من عملية الاحتيار هذه في بيع سيارات مستعملة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.