AMG GT R Pro 2020 أسرع سيارة مرسيدس على الحلبات تحت اختبارنا

مثل كل يوم جمعة أنتم على موعد مع حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة ، نجمة اليوم ليست سيارة عادية بل سيارة سريعة جداً إنها النجمة الألمانية الجديدة كلياً مرسيدس AMG GT R Pro التي اختبرها زميلنا صهيب شعشاعة مؤخراً على حلبة هوكنهايم – Hockenheimring في مدينة شتوتغارت الألمانية .

ظهرت هذه السيارة الرياضية الخارقة لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات الذي أقيم قبل إنتهاء عام 2018 في امريكا .

تعتبر AMG GT R Pro 2020 إصدار حصري في أسطول سيارات مرسيدس بنز سينتج منه فقط 750 سيارة في العالم ، وقبل مشاهدة هذه التجربة أعزاءنا متابعي عرب جي تي نوه صهيب إلى ضرورية مشاهدة تجربة قيادتنا السابقة للوحش الأخضر مرسيدس AMG GT R ، لأننا في هذه الحلقة سنتحدث عن الاختلافات التي حصلت عليه نسخة Pro من هذا الطراز الرياضي .

شاهد الفيديو

اللمسات الخارجية التي تميز سيارة مرسيدس AMG GT R Pro 2020 مقارنة مع طرازها الأساسي ، حصلت على صادم أمامي مختلف وعلى فتحات تهوية كبيرة في الحجم ، وتم تحسين مقدار الايرودينامكية الهوائية في هذه السيارة وتم جعلها تتناسب لتقدم أداء جبار على حلبات السباق ، وزودت السيارة بـ اطارات مختلفة خفيفة في الوزن حجمهم في الأمام 19 إنش وبالخلف 20 إنش ، وحصلت نسخة Pro بالتأكيد على فرامل كربون سيراميك مع بريك كاليبر أسود اللون ، ومن الخلف تميزت هذه النسخة بحصولها على جناح خلفي وعلى حافة على الجناح الخلفي مما يوفر أداء وثبات مختلف .

حصلت هذه السيارة الرياضية الخارقة على ماصات صدمات مختلفين عن الطراز الأساسي ، وعمل الصانع الألماني على تغيير كراسي المكينة وكراسي القير ، وحصلت مرسيدس AMG GT R Pro على سوفت وير جديد .

mercedes amg gt r pro

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على نفس محرك وقير الطراز الأساسي AMG GT R ، محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 577 حصان (585 حصان اوروبي PS) و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتتسارع هذه السيارة الرياضية عالية الأداء من 0 وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 318 كم/س .

يتوزع وزن هذه السيارة الخارقة بنسبة 47% في الأمام و 53% في الخلف .

سيارات مرسيدس AMG GT

يبدأ سعر مرسيدس AMG GT R Pro 2020 من 217,850 دولار أمريكي أي ما يعادل 816,800 ريال سعودي ، وستصل إلى أسواقنا العربية في شهر أغسطس الماضي .

قريباً إن شاء الله سيتم إطلاق النسخة التي طال إنتظارها مرسيدس AMG GT بلاك سيريس ، التي سبق وزودناكم بصوراً تجسسية لها .

مرسيدس amg gt r pro

تذكير بـ آخر 3 حلقات تم عرضها من برنامج تغطية خاصة على عرب جي تي :

هل ستقهر بي ام دبليو الفئة الثامنة كشف 2019 سيارة S Class كشف .

بيك اب شيفروليه سيلفرادو 2019 بفئاتها المتنوعة تخضع لاختبارنا الأول لها .

عملية تعديل رنج روفر فوج 2019 وتزويدها بـ كت SVO .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}

Comments are closed.