EQC من مرسيدس أرخص سيارة ضمن فئتها في أوروبا تحت تجربتنا الأولى

مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC 2020 الكهربائية بالكامل ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ، وكانت تجربة صهيب لهذه السيارة الألمانية الجديدة بالكامل من النرويج تحديداً العاصمة اوسلو .

تعتبر هذه السيارة الجديدة كلياً أول سيارة كهربائية إنتاجية بشكل غير محدود إلى الأسواق العالمية من شركة مرسيدس بنز الألمانية ، كما أنها أولى سيارات القسم EQ الجديد من مرسيدس المخصص لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل .

سيارات مرسيدس 2020

تتوفر سيارات مرسيدس EQC بطرازين :

النسخة العادية .

نسخة AMG Line ، تمتلك شبك أمامي يحتوي على خط من الكروم الفضي وصادمين أمامي وخلفي مختلفين عن النسخة العادية واطارات أكبر وأغطية مرايا جانبية بنفس لون هيكل السيارة .

شاهد فيديو

تعتمد سيارة مرسيدس EQC 2020 الجديدة كلياً على نفس قاعدة عجلات شقيقتها مرسيدس GLC ، ليتم تصنعي السيارتين معاً ، ولكن نجمة حلقة اليوم تمتلك أجزاء مختلفة بنسبة 85% عن سيارة GLC .

سبق وذكرنا في خبر سابق أن هذه السيارة تعتبر أرخص سيارة كهربائية بالكامل ضمن فئة الكروس أوفر الفاخرة في الأسواق الأوروبية ، ولم تبخل شركة مرسيدس بتوفير أكبر قدر من المواصفات والإضافات فيها .

من المهم جداً في حلقة اليوم الحديث عن المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الكهربائية بالكامل التي تضع خطوات مهمة ورئيسية في مستقبل سيارات مرسيدس القادمة ، بما أن معظم صانعي السيارات يتوجهون في الوقت الراهن نحو الاعتماد على الطاقة الكهربائية في سياراتهم الإنتاجية الجديدة .

mercedes eqc

ميكانيكياً تعتمد سيارة مرسيدس EQC 2020 على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف يصدر منهما قوة 408 حصان و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تستمد هذه المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم ايون 80 كيلوواط موجودة أسفل السيارة ويبلغ وزنها 650 كيلوغرام ، ويبلغ ضمان مرسيدس لـ بطارية هذه السيارة حتى قطع مسافة 160 ألف كم أو حتى استخدامها لمدة 8 سنوات .

في حال قيادة نجمة حلقة اليوم على سرعات منخفضة يعمل فقط المحرك الكهربائية الأمامي لتسير السيارة بالاعتماد على نظام دفع أمامي للعجلات ، وعند الإسراع بالقيادة سيعمل أيضاً المحرك الخلفي مع الأمامي لتصبح السيارة الكهربائية تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات 4Matic .

داخلية مرسيدس EQC

تتسارع مرسيدس اي كيو سي من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 180 كم/س .

تستطيع هذه السيارة الجديدة قطع مسافة تتراوح بين 450 كم حتى 475 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

عملية شحن سيارة مرسيدس EQC 2020 عندما يتبقى لديها 10% من الطاقة في البطاريات ، ليتم تخزين طاقة تصل إلى 80% في البطاريات باستخدام شاحن سوبرتشارج تستغرق 40 دقيقة فقط .

سيارة مرسيدس كهربائية

تنافس سيارة مرسيدس اي كيو سي كلاً من :

جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace البريطانية .

اودي اي ترون – Audi E Tron الألمانية .

يبدأ سعر مرسيدس EQC 2020 في الأسواق العالمية من 78,150 دولار أمريكي أي ما يعادل 293 ألف ريال سعودي ، وستصل هذه السيارة إلى أسواق الشرق الأوسط خلال عام 2020 إن شاء الله .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.

EQC من مرسيدس أرخص سيارة ضمن فئتها في أوروبا تحت تجربتنا الأولى

بواسطة عرب جي تي