هل تستطيع أهم سيارات كيا ٢٠٢١ قيادة نفسها بشكل ذاتي

خضعت كيا K5 GT Line ٢٠٢١ فل اوبشن الجديدة كلياً لأول اختبار قيادة مع فريقنا في عرب جي تي ، وتجربة اليوم ستكون مميزة ومختلفة حيث أنها ستتضمن الإجابة عن أي استفسارات يرغب متابعي صفحتنا في موقع انستقرام بمعرفتها عن هذه السيارة السيدان الجديدة التي أصبح اسمها K5 بدلاً من اوبتيما في جميع الأسواق العالمية .

مغامرة اليوم ستكون ثلاثية فهي من تقديم ؛ صهيب شعشاعة ، و كريم ديب ، و عمرو القضاة على متن أجدد سيارات كيا ٢٠٢١ ، لقضاء يوم طبيعي في حياتهم اليومية بشكل عفوي يتضمن كشف المواصفات k5 فل اوبشن الجديدة كلياً .

شاهد نتيجة قضاء يوم على متن سيارة كيا K5 GT Line ٢٠٢١ فل اوبشن :

كانت بداية التجربة باستخدام مثبت السرعة المتفاعل الذي يعمل مع رادار أمامي يتحكم بالمسافة بين هذه السيارة وما يسير من مركبات أمامها ، بالإضافة إلى أن هذا النظام يوفر تحكم بالمقود بدون تدخل السائق ضمن أنظمة قيادة شبه ذاتية ، و تأتي هذه السيارة مع نظام المحافظة على المسار ومجموعة من الحساسات والكاميرات ونظام التحذير من النقطة العمياء لكي تتمكن من قيادة نفسها بنفسها لفترة زمنية ليست بالقليلة على امتداد الشوارع الرئيسية التي لا تتضمن انعطافات .

تمتلك هذه السيارة كاملة الاضافات شاشة عرض على الزجاج أمام السائق قياس ٨ إنش ، وتأتي مع نظام التحذير من النقطة العمياء يظهر تصوير الكاميرات الجانبية أمام السائق لتحذيره قبل تغيير المسار وفي هذه الحالة يتوقف عمل مثبت السرعة المتفاعل لثواني معدودة قبل أن يعود للعمل من جديد .

تأتي سيارة كيا K5 GT Line ٢٠٢١ فل اوبشن مع لوحة عدادات رقمية كاملة قياس ١٢.٣ إنش ، وتمتلك شاشة وسطية تعمل باللمس قياس ١٠.٢٥ إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وفي هذه الفئة العليا تم إضافة نظام صوتي من Bose مكون من ١٢ سماعة ، وتمتلك مكيف هواء ممتاز ضمن مناخين .

تبلغ سعة خزان الوقود في سيارة كيا K5 ٢٠٢١ الجديدة ٧٠ لتر يمكن أن تجعلك تسير بها لمسافة ٧٢٦ كم ! ويتم تزويها بـ بنزين ٩٥ اوكتان (يمكن تزويها بـ بنزين ٩١ اوكتان بما أنها بدون توربو) .

وضعيات القيادة المتوفرة علي أهم سيارات كيا ٢٠٢١ الجديدة :

  • Smart
  • Eco
  • Comfort
  • Sport
  • Custom

خيارات المحركات المتوفرة على سيارات كيا K5 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط :

  • محرك MPI مكون من ٤ سلندر سعة ٢ لتر يصدر منه قوة ١٥٢ حصان و ١٩٢ نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك GDI مكون من ٤ سلندر سعة ٢.٥ لتر بقوة ١٩٤ حصان و ٢٤٦ نيوتن متر من عزم الدوران ، متوفر على سيارة كيا K5 GT Line ٢٠٢١ فل اوبشن التي جربنا قيادتها في حلقة اليوم .

اجتمعت مكاتب تصميم سيارات كيا في كل من ؛ أمريكا ، و كوريا الجنوبية ، و أوروبا لرسم هوية شكلها الجديد بالكامل الشبابي الأنيق والمميز عن باقي المنافسين ، والمختلف عن تصميمها القديم عندما كان اسمها العالمي اوبتيما .

يبدأ سعر كيا K5 ٢٠٢١ في الامارات من ٢٠،١٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٧٣،٩٠٠ درهم إماراتي أو ٧٥،٤٥٠ ريال سعودي ، ويبلغ سعر نسخة GT Line في الامارات ٣٣،٧٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ١٢٣،٩٠٠ درهم إماراتي أو ١٢٦،٥٠٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.