M3 G Power كشف سيارة سبيشل لأحد أعضاء فريق عرب جي تي

بي ام دبليو M3 G Power سيارة كشف حصرية للغاية ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة ، وهذه السيارة سبيشل بشكل مضاعف كونها سيارة مروان ضمراوي أحد أفراد فريق عرب جي تي .

بي ام دبليو ام 3 جي بور – BMW M3 G Power هذه الذي تعتمد على الجيل الرابع من سيارة M3 تحت إصدار بي ام دبليو E93 M3 ، يتوفر من هذه السيارة المعدلة 30 نسخة فقط في العالم ؛ 28 نسخة كوبيه ، ونسختين منهم كشف واحدة منهم نجمة حلقة اليوم من سبيشل كار .

بي ام دبليو m3 معدلة

تعتمد هذه السيارة من المصنع قبل التعديل على محرك 8 سلندر سعة 3 لترات تنفس طبيعي ، ولكن سيارة M3 G Power حصلت على بروتشارج بحجم عملاق على القلب النابض ، وزودت السيارة بـ ستروكر كيت مما زاد من سعة المحرك ليصبح 4.6 لتر ليصدر من المحرك بعد التعديل قوة 750 حصان .

كما تضمنت التعديلات الميكانيكية تزويد هذه السيارة البافارية بـ فلتر هواء معدل بالكامل راكب على بروتشارج ، وحصلت بي ام دبليو M3 G Power على فل اكزوزت سيستم ، وعلى فل بدي كت كربون فايبر معدل بالكامل مع اطارات خفيفة الوزن من فورشتاينر ، وتضمنت التعديلات تزويد السيارة بـ بريكات معدلة .

شاهد الفيديو

من ناحية تبريد حصلت سيارة بي ام دبليو ام 3 جي بور على انتركولر عملاق في المقدمة وعلى روديتر معدل بالكامل ، وزودت السيارة بـ مبرد دفرنشل خلفي ومبرد زيت معدل بالكامل .

من التعديلات التي حصلت عليها سيارة بي ام دبليو M3 G Power ماصات صدمات معدلة خفضت من ارتفاع السيارة وزادت من صلابتها ، وزودت بـ ميثانول كت لتوفير اداء قوي حتى في الأجواء الحارة ، وحصلت السيارة على عجلات ميشلان سوبر سبورت بايلوت كب 2 .

مقود سيارة m3 g power

خلال حلقة اليوم تحدث صهيب شعشاعة بشكل سريع ومبسط عن الفرق والاختلافات بينهم :

سوبرتشارج

هو عبارة عن شاحن للهواء يكون على الأغلب فوق المحرك مثبت على بكرة الكرنك ، يستطيع السوبرتشارج الدوران طوال فترة دوران المحرك ، يتميز بكونه سريع التجاوب .

بروتشارج

خليط ما بين سوبرتشارج مع تيربوتشارج ، يكون مثبت على بكرة الكرنك ولكن شكله شبيه بالتيربو ويمتلك فراشات كبيرة ، يتميز بكونه يوفر كمية هواء في غرفة الاحتراق أعلى بكثير من سوبرتشارج .

تيربوتشارج

عبارة عن فراشات ؛ فراشة أولية مشبوكة على فلتر الهواء وفراشة في الخلف ، مشبوكين على غازات المحرك الصادرة من القلب النابض لتعمل الفراشات بالحركة في اتجاهات متعاكسة لتوفير كمية هواء هائلة في غرفة الاحتراق أعلى من سوبرتشارج و بروتشارج .

سيارة كشف معدلة

كانت هذه حلقة سبيشل كار لليوم مع سيارة بي ام دبليو M3 G Power كشق يمتلكها أحد أعضاء فريق عرب جي تي .

آخر 3 حلقات تم عرضهم من برنامج سبيشل كار :

طرب وأكشن مع مرسيدس CLS 63 برابوس Stage 2 في السعودية .

هوندا سيفيك تيربو كوبيه قاتلة سيارات هيلكات .

تويوتا كريسيدا وذكريات الماضي في سبيشل كار .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.