معلومات مسربة تكشف عن قوة سيارة بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢

مع بداية أسبوع جديد سنعرض عليكم اليوم معلومات صحفية مسربة تكشف عن قوة سيارة بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢ القادمة ، وعن موعد الكشف عن سيارة M Power عالية الأداء هذه .

فبعد أن عرفناكم صباح يوم الخميس الماضي على السيارة الكهربائية بالكامل بي ام دبليو IX ٢٠٢٢ ، النسخة الإنتاجية من طراز فيجن اي نيكست الاختباري ، والتي تمتلك طول سيارة X5 ٢٠٢١ وارتفاع X6 ٢٠٢١ ، وتحمل الهوية التصميمة المستقبلية الخاصة بالصانع البافري .

ربما علم العديد منكم أن سيارة M5 CS ستكون عبارة عن نسخة خاصة أعلى في الأداء من طراز السيدان متوسط الحجم الفائق الأداء M5 ٢٠٢١ فيس لفت التي ظهرت في شهر يونيو الماضي من عام ٢٠٢٠ الجاري .

في البداية هذه مجموعة من الصور التجسسية لنسخة تجريبية من سيارة بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢ القادمة :

ستمشي سيارة M5 CS على خطى شقيقتها الأصغر منها في الحجم M2 CS و M4 CS ، مما يعني أنها ستمتلك قوة أكبر من M5 ٢٠٢١ و M5 كومبيتشن ، رغم اعتمادها على نفس المحرك المكون من ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٤.٤ لتر مع شاحن توربيني مزدوج ، وتشير المعلومات المسربة التي تم نشرها على مدونة BMWBlog والتي تم الحصول عليها من سائق التجارب الرسمي لدى بي ام دبليو Augusto Farfus ، الذي يجمع بينه وبين زميلنا صهيب شعشاعة صداقة شخصية .

التفاصيل تشير أن هذا القلب النابض سيصدر منه قوة ٦٢٦ حصان (٦٣٥ حصان أوروبي PS) ، مما يعني أنها ستكون أقوى بمقدار ٩ حصان (١٠ حصان أوروبي PS) من طراز M5 كومبيتشن ٢٠٢١ .

كما سيقل وزن هذه النسخة بمقدار سيارة بي ام دبليو M5 CS ٢٠٢٢ القادمة بمقدار ٧٠ كيلوغرام (١٥٥ باوند) عن نسخة كومبيتشن ، مما يجعل من الزيادة البسيطة في القوة تتجانس مع تقلقل الوزن مما سينعكس بشكل واضح على أداء السيارة .

لم يتم الإعلان وبشكل رسمي حتى الآن عن موعد إطلاق أقوى سيارات بي ام دبليو ام ٥ الإنتاجية ، ولكن التفاصيل المسربة تشير إلى أن هذه السيارة الخاصة ستظهر قبل نهاية العام الجاري خلال شهر ديسمبر القادم إن شاء الله ، ويرجح أنها ستنافس بالتحديد السيارة الأمريكية دودج تشارجر SRT هيلكات ريد اي ٢٠٢١ صاحبة لقب أقوى وأسرع سيارة سيدان إنتاجية في العالم حتى الآن .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.