Mercedes EQS ستكون عبارة عن سيارة مرسيدس S Class كهربائية بالكامل

عرفناكم مؤخراً على مرسيدس EQC ، أول سيارة مرسيدس كهربائية بالكامل إنتاجية وتقع ضمن فئة سيارات الكروس أوفر ، واليوم سنتحدث عن أول معلومات تتعلق بـ سيارة مرسيدس اي كيو اس – Mercedes EQS القادمة .

تشير التفاصيل الأولى أن سيارة Mercedes EQS القادمة ستكون عبارة عن سيارة مرسيدس S Class كهربائية بالكامل ، مما يعني أن طراز EQS ستقع ضمن فئة سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

مرسيدس كهربائية

التفاصيل المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي تشير إلى أن سيارة مرسيدس EQS سيتم إنتاجها في عام 2020 في قسم Mercedes EQ الخاص بإنتاج سيارات مرسيدس بنز الكهربائية بالكامل ، وستعتمد على منصة MEA2 الجديدة المصنوعة بنسبة كبيرة من الألومنيوم الذي سيساهم بتخفيف وزن السيارة القادمة بشكل كبير مما سينعكس بشكل إيجابي على مقدار المسافة التي ستسيرها مرسيدس EQS بالشحنة الكهربائية الواحدة .

يرجح فريقنا أن سيارة مرسيدس EQS ستحاول بالتحديد منافسة السيارة الأمريكية الكهربائية الشهيرة تسلا موديل S ، لتمشي على خطى شقيقتها سيارة مرسيدس EQC التي وجهت التحدي نحو سيارة تسلا موديل X ، كما أن سيارة Mercedes EQS ستتحدى السيارة الألمانية القادمة بورش تايكان .

وفقاً لما أعلنت عنه شركة مرسيدس بنز سابقاً ، قام الصانع الألماني باستثمار ثروة بلغت 11.8 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 44.25 مليار ريال سعودي من أجل إطلاق 130 طراز هجين وكهربائي خلال السبع سنوات القادمة إن شاء الله ، ستضمن القائمة 10 سيارات كهربائية بالكامل لكي يواكب الصانع الألماني المستقبل المتوجه نحو إنتاج سيارات كهربائية بعيدة عن محركات البترول .

مرسيدس 2020

وبما أننا نتحدث عن سيارات مرسيدس الكهربائية نود تذكيركم أن سيارة Mercedes EQC 2020 الإنتاجية التي التقى بها زميلنا مصعب شعشاعة مؤخراً ، ستنافس كلاً من ؛ Audi e Tron ، و Jaguar I Pace ، و Tesla Model X ، وتعتمد على على محرك كهربائي لكل محور لتبلغ القوة الإجمالية 402 حصان (407 حصان اوروبي PS) و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وتستطيع أول سيارة كهربائية إنتاجية من مرسيدس بنز من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة Mercedes IAA الاختبارية التي ظهرت في عام 2015 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.