VW ID.R تصدم العالم من شدة سرعتها لتصبح أسرع سيارة على هضبة جودوود

تمكنت السيارة الرياضية الألمانية الكهربائية VW ID.R من تسجيل رقم قياسي عالمي جديد على مسار هضبة جودوود .

حيث شهدت فعاليات عطلية نهاية الأسبوع الماضي على انطلاق فعاليات مهرجان السرعة الشهير جودوود – Goodwood الذي يقام بشكل سنوي في بريطانيا حيث يتم استعراض أقوى عروض السرعة بحضور أمهر السائقين المحترفين حول العالم وأندر السيارات التي ترضي شغف جمهور ضخم من محبي رياضة السيارات .

شاهد الفيديو

وهذا المكان شجع السيارة الرياضية الألمانية VW ID.R لتحطم الأرقام السابقة وتصبح أسرع سيارة على هضبة جودوود ، فبعد أن حققت هذا الرقم القياسي العالمي في اليوم اليوم عندما قطعت المسار في 41.18 ثانية فقط ، استطاعت هذه السيارة الكهربائية بالكامل أن تسجل رقم قياسي أفضل في ثاني يوم بعد أن اجتازت نفس المسافة مقابل 39.9 ثانية فقط !!!

ومن الجدير بالذكر أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة فولكس فاجن الرياضية الكهربائية المخصصة للسباقات هذه تمكنت من كسر الرقم القياسي الذي سجلته سيارة سباقات الفورمولا ون ماكلاين MP4/13 في عام 1999 عندما قطعت مسار هضبة جودوود في 41.6 ثانية ، بالاعتماد على محرك V10 بنزين يصدر منه قوة تصل إلى 780 حصان .

اطارات بريدجستون

أما سيارة VW ID.R التي تعتبر في الوقت الراهم أسرع سيارة في العالم على هضبة جودوود فتعتمد على محركيين كهربائيين يصدر منها تقريباً قوة تصل إلى 671 حصان (680 حصان أوروبي PS) ، وتمكنت هذه السيارة الألمانية من تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي بعج أن تجهيزها ليبلغ وزنها 1,080 كيلوغرام ، وتم تخفيض الوزن بهذا القدر بعد أن تم إزالة بعض البطاريات بما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل ، كما أنها سارت على اطارات بريدجستون ناعمة توفر أكبر قدر من الثبات على سرعات عالية .

سيارة كهربائية سريعة

ونحن لا نشك أن عزم الدوران الفوري في السيارات الكهربائية ساهم بشكل كبير في تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي ، مع العلم أن سيارة السباقات الكهربائية هذه التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات سبق وتمكنت من قطع مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال زمن 6:05.336 دقيقة .

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بـ سيارة VW ID.R صاحبة السرعة الأعلى على هضبة جودوود ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

تذكير : عرضنت عليكم مؤخراً فيديو لتحدي من الأسرع ؛ جولف GTI أم مرسيدس A250 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.