بوغاتي شنتوديتشي سيارة أسطورية أسرع وأقوى وأغلى من تشيرون

بوغاتي شنتوديتشي – Bugatti Centodieci سيارة أسطورية خارقة جديدة تعيد أمجاد ماضي سيارة بوغاتي EB110 في التسعينات كما أن تحتفل بمناسبة مرور 110 عاماً على تأسيس شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة حالياً من قبل مجموعة فولكس فاجن الألمانية .

وقبل كل شيء نود تذكيكم أن آخر سيارة قدمتها شركة بوغاتي كانت عبارة عن طراز بوغاتي لا فواتور نوار – Bugatti La Voiture Noire وصاحبة لقب أغلى سيارة في العالم مع ثمن يبلغ 18.9 مليون دولار أمريكي أو 70,875,000 ريال سعودي !!! وسبق وعرفنا زميلنا صهيب شعشاعة على هذه السيارة التي لا يوجد لها مثيل في العالم عندما تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي .

سيارة بوغاتيوالآن لنتحدث عن السيارة الأسطورية الجديدة بوغاتي شنتوديتشي التي ظهرت مؤخراً ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش ، وفي البداية يعني اسم Centodieci باللغة الايطالية رقم 110 ، لتؤكد مرور 110 سنوات على تأسيس علامة بوغاتي من قبل المؤسس ايتور بوجاتي .

التصميم الخارجي لهذه السيارة الهايبر كار الجديدة مستلهم من سيارة بوغاتي EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991 ، ولكن سيارة شنتوديتشي تحمل هوية مستقبلة بالتأكيد مستلهمة من بوغاتي تشيرون وهناك لمسات مستمدة من السيارة الوحيدة من نوعها بوغاتي لا فواتور نوار ، ونلاحظ أضواء السيارة الرفيعة وشبكها الأمامي المستقبلي والخطوط الحادة مع فتحات التهوية التي وصلت إلى متوسط الغطاء الأمامي والجنوط الكبيرة ، ومن الخلف يوجد جناح خلفي عملاق أسفل مصابيح متصلة فضائية التصميم ويوجد مشتت هواء هجومي للغاية و4 مخارج للعادم بترتيب مزدوج عمودي فوق بعض على كل جانب .

بوغاتي 2020ميكانيكياً تعتمد سيارة بوغاتي شنتوديتشي على محرك W16 سعة 6 لترات مع 4 شواحن توربينية يصدر منه قوة 1600 حصان ، لتتسارع السيارة الأسطورية من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 6.1 ثانية ، ومن 0 إلى 300 كم/س في 13.1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 380 كم/س .

سيارات بوغاتيتتميز هذه السيارة بكونها أخف وزناً بمقدار 20 كيلوغرام عن سيارة بوغاتي تشيرون التي سبق وجربنا قيادتها .

سيتم صنع 10 نسخة من الطراز الاحتفالي Bugatti Centodieci سيبدأ سعر السيارة الواحدة من 8.9 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 33,375,000 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع