Search
Close this search box.

إطلاق سيارة جيب واجونير 2022 وشقيقتها جراند واجونير جديدة رسمياً

تم إطلاق سيارة جيب واجونير 2022 وشقيقتها جراند واجونير جديدة بشكل رسمي في الموعد المقرر سابقاً ، لتستمد أجدد سيارات جيب 2022 تصميمها من السيارة الاختبارية التي ظهرت العام الماضي جيب واجونير .

ونود التنويه في البداية أن هذه السيارات الأمريكية الجديدة التي تمثل فئة SUV مع 3 صفوف من مقاعد الركاب ستوفر هذه المنافسة :

  • جيب واجونير (Jeep Wagoneer) ستنافس كلاً من ؛ فورد اكسبديشن ، و شيفروليه تاهو ، و هيونداي باليسايد ، و كيا تيلورايد .
  • جيب جراند واجونير (Jeep Grand Wagoneer) ستنافس كلاً من ؛ كاديلاك اسكاليد ، و لينكون نافيجيتور ، و انفينيتي QX80 ، و مرسيدس GLS ، و بي ام دبليو X7 ، و لكزس LX .

هذه صور سيارة جيب واجونير 2022 :

هذه صور جراند واجونير جديدة :

سيبدأ سعر جيب واجونير جديدة في السوق الأمريكي من 57,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 217,481 ريال سعودي .

سيبدأ سعر جيب جراند واجونير جديدة من 86,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 326,231 ريال سعودي .

سيتوفر كلا الطرازين الجديدين من شركة جيب ضمن ثلاثة مستويات :

  1. Series I
  2. Series II
  3. Series III

وتأتي كافة السيارات مع مقاعد ركاب يمكن أن يصل عددها إلى 8 ، وتأتي قياسياً مع كسوة جلدية و العديد من التقنيات المساعدة للسائق ، وأفضل مساحة حمولة ضمن فئتها .

داخلية سيارات جيب جديدة هذه تأتي مع مقود مميز التصميم ، ولوحة عدادات رقمية قياس 10,3 إنش في سيارة واجونير و 12,3 إنش في سيارة جراند واجونير ، وشاشة مركزية تعمل باللمس تدعم نظام يوكونيكت 5 (Uconnect 5) حجمها في سيارة واجونير 10,1 إنش وفي سيارة جراند واجونير 12 إنش .

ميكانيك سيارة جيب واجونير 2022 :

تعتمد على محرك V8 سعة 5,7 لتر مع نظام مايلد هايبرد يصدر منه قوة 392 حصان و 548 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتأتي قياسياً مع نظام دفع خلفي للعجلات واختيارياً ، ويمكنها طلبها مع نظام دفع رباعي للعجلات يتوفر بثلاثة خيارات ؛ Quadra-Trac I يوفر دفع رباعي مستمر ، و Quadra-Trac يوفر دفع ثنائي ، و Quadra-Drive II التي توفر الامكانية للاختيار ما بين الدفع الثانئى أو الدفع الرباعي المستمر مع ليمتد سليب دفرنشل الكتروني .

ميكانيك جراند واجونير جديدة :

تعتمد السيارة الأمريكية على محرك V8 سعة 6,4 لتر يولد قوة 471 حصان و 617 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، يتصل مع نظام دفع رباعي للعجلات Quadra-Trac II .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع