Search
Close this search box.

سيارة سباق بريطانية جديدة قوتها أكثر من 750 حصان ستسجل أرقامها

سنعرفكم اليوم على سيارة سباق بريطانية جديدة بقوة 750 حصان التي تحمل اسم بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ( Bentley Continental GT3 Pikes Peak ) .

نحن نتحدث عن سيارة حلبات جديدة من شركة بنتلي البريطانية ، تعتمد في الأساس على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي كوبيه أو بالتحديد نسخة السباقات منها كونتيننتال جي تي 3 ، ويتم في الوقت الراهن اختبار سيارة جي تي 3 الرياضية الجديدة هذه لتأكد من امتلاكها ديناميكية خاصة مع محرك الوقود المتجدد الأمامي مناسبة لتسلق حلبة هضبة بايك بيكس .

تعتبر بنتلي كونتيننتال GT3 بايك بيكس أول سيارة سباق بريطانية جديدة ستشارك في سباق للوقود المتجدد ، والذي سيقام يوم 27 من شهر يونيو الجاري إن شاء الله .

سباق الوقود المتجدد 98RON يجعل السيارات تعمل على طاقة من مزيج الوقود الحيوي المصمم بشكل خاص من أجل رياضة السيارات ، مما يخفض من نسبة الغازات الصادرة عن السيارات التي تتسبب بمشكلة الاحتباس الحراري بنسبة 85% .

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ، المخصصة لاقتحام حلبات السباق فقط ، على محرك V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يولد قوة أكثر من 750 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران .

تتضمن التعديلات التي حصلت عليها سيارة بنتلي القوية الجديدة مكابس جديدة وقضبان توصيل ، كما أنها مزودة بتوربينات أكبر تعمل بقوة 31,9 رطل لكل إنش مربع ( 2,2 بار ). ، وتمتلك مشعب سحب من ألياف الكربون ، وحصلت على عادم Akrapovi فريد من نوعه مطبوع بتقنية Inconel ثلاثية الأبعاد ، وتخرج فتحات الاكزوز خلف العجلات الأمامية .

 

كما تم إضافة نظام تبريد ثانويًا مثبت في الخلف ، بما في ذلك مضخة مياه ثانوية .

وتأتي السيارة مع قير بوكس نفس الموجود في سيارة سباق كونتيننتال جي تي 3 العادية مع متانة أفضل ، وتمتلك قوة سفلية أعلى بنسبة 30% مما يوفر ديناميكية هوائية أمامية وخلفية أفضل .

كانت هذه معلومات سريعة عرفناكم من خلالها على سيارة سباق بريطانية جديدة بنتلي كونتيننتال جي تي 3 بايك بيكس ، قوتها أكثر من 750 حصان ، وتعتمد على الوقود المتجدد 98RON المخصص لعالم رياضية السيارات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع