Search
Close this search box.

شاحنة بكب فورد رينجر 2022 الجديدة تلبي احتياجات الأعمال والعائلة

بعد طول تشويق وانتظار تم الكشف وبشكل رسمي عن شاحنة بكب فورد رينجر 2022 الجديد كلياً ، وسبق وتواجد زميلنا مصعب شعشاعة برفقة عدد محدود من الصحافة العالمية والوحيد من الشرق الأوسط ضمن لقائات ماضية لـ شركة السيارات الأمريكية كشفت بها تفاصيل عملية تطوير البيك اب الجديد بالكامل .

من جديد نجحت فورد  باستقطاب أنظار عالم شاحنات البيك أب عبر كشفها عن تفاصيل شاحنة رينجر الجديدة كلياً والتي تعتبر الأكثر ذكاءً وتنوعاً في استخداماتها والأعلى قدرة على الإطلاق ، مقدمة أكثر شاحنات البيك أب جذباً لاهتمام العملاء .

وعلى الرغم من خبرات فورد الطويلة في مجال تصنيع الشاحنات ومسيرتها الحافلة في تقديم شاحنات هي الأكثر قدرة على تلبية تطلعات العملاء نظراً لفهمها العميق لأدق احتياجاتهم، فقد حرصت الشركة على التعاون مع عملائها في جميع أنحاء العالم لتأسيس شاحنة رينجر الجديدة والمتفوقة لتمنح أفضل تجارب القيادة وتمكنهم من الاعتماد عليها في أعمالهم وحياتهم العائلية ومغامراتهم .

وعلاوة على الكشف عن الجيل الجديد من رينجر ، أكدت فورد على التزامها الدائم بالتفاعل مع العملاء لتحقيق تطلعاتهم ، وذلك عبر إطلاق باقة من الخدمات المتكاملة والمرتكزة على تعزيز راحة العملاء وتلبية احتياجاتهم .

وحسب السوق ، تشمل الباقة خدمات الاستلام والتوصيل ، وبرنامج رينجر كونسيرج (Ranger Concierge) فضلاً عن خيار خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت وغيرها الكثير .

وقد اعتمدت فورد في تصميم وإنتاج الجيل الجديد من شاحنة بكب فورد رينجر 2022 على مفهوم فريد تدعوه “عيش أنماط حياة رينجر” الذي يتقاسم قيمه جميع أعضاء فرق التصميم والهندسة المشاركين في إنتاج هذه الشاحنة الاستثنائية .

وكانت فورد قد عهدت بمشروع الجيل الجديد من رينجر إلى مركز تطوير منتجات فورد في أستراليا . وقد واصل فريق المركز الذي يضم عدداً من المصممين والمهندسين الدوليين تعاونه مع فرق عمل منتشرة في جميع أنحاء العالم، لإدخال أحدث التقنيات والقدرات ومزايا الأمان والخصائص الهندسية من فورد وتصميم التجارب واختبارها وفقاً لمعايير لأكثر معايير فورد صرامة .

لعبت آراء عملاء فورد دوراً رئيسياً في تطوير التصميم الخارجي الجديد القوي للجيل الجديد من رينجر ، حيث أمضت فورد وقتاً طويلاً مع مالكي الشاحنة في جميع أنحاء العالم ، وأجرت أكثر من 5000 مقابلة وعشرات ورش العمل التي شارك بها العملاء وذلك للتعرف على طرق استخدامهم للشاحنة والوقوف عند توقعاتهم من الجيل الجديد لفورد رينجر .

وعلى مستوى التصاميم المرئية ، يحتفي الجيل الجديد من رينجر بتصميم خارجي جريء وواثق مع لمسات استثنائية تحمل مزايا شاحنات فورد العالمية ، ومن الأمام تم توفير شبك جديد تحيط به مصابيح مميزة على شكل حرف C ، بينما يشتمل هيكل الشاحنة على خط رقيق أسفل الجانبين تندمج مع أقواس العجلات مانحة رينجر وقفة أكثر جرأة وثباتاً .

وللمرة الأولى، ستزود فورد شاحنة رينجر بمصابيح أمامية تعمل بنظام ماتركس LED ، وفي الخلف تم تصميم المصابيح الخلفية لتنسجم مع الشكل المميز في المقدمة .

أما في الداخل ، فتمتاز شاحنة بكب فورد رينجر 2022 بمقصورة داخلية شبيهة بمقصورات السيارات ، وتضمنت مواد ناعمة الملمس وشاشة مركزية بارزة تعمل باللمس تم تثبيتها عمودياً ، علاوة على نظام الاتصال والترفيه المميز SYNC 4 من فورد ، وشاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 10.1 إنش أو 12 إنشاً تتوسط الكونسول المركزي .

وتعكس طرازات التي تم الكشف عنها الأفكار والرؤى التي اقترحها العملاء سواء على صعيد التصميم الخارجي أو في المقصورة الداخلية ، حيث يمتاز طراز رينجر XLT بتصميمه الرياضي الأنيق والقوي ، في حين يلبي طراز رينجر ويلد تراك تطلعات عشاق المغامرات الأكثر تشويقاً .

تم تزويد الجيل الجديد من فورد رينجر بهيكل مطور على قاعدة عجلات أطول بمقدار 50 ملم ومسار أعرض بمقدار 50 ملم مقارنة بالجيل السابق ، ويوفر الهيكل الأمامي مساحة أكبر في حجرة المحرك تتسع للمحرك الجديد المؤلف من ست أسطوانات ، ويتيح لمالكي رينجر إضافة المزيد من تقنيات الدفع الأخرى في المستقبل . كما يتيح إمكانية فتح مقدمة الشاحنة للسماح بتدفق مزيد من الهواء إلى شبكة تبريد الهواء ، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على انخفاض درجات الحرارة أثناء عمليات سحب أو نقل الأحمال الثقيلة .

يتطلع عملاء فورد رينجر للحصول على مزيد من القوة وعزم الدوران لمساعدتهم على سحب الأحمال الثقيلة والقيادة على الطرق الوعرة ، ليتم توفير محرك سداسي الأسطوانات V6 بشاحن توربيني يعمل بالديزل سعة 3.0 لتر من فورد تم تطويره خصيصاً للجيل الجديد من شاحنة رينجر . ويمكن للعملاء اختيار واحد من ثلاثة محركات توربينية تعمل بالديزل ، وذلك بحسب السوق التي يتواجدون بها.

كما تم تزويد الجيل الجديد من فورد رينجر بخيارين من المحركات ، أحدهما بشاحن توربيني واحد والآخر بشاحنين ، من أربع أسطوانات ويعملان بالديزل . وفي حين يوفر المحرك أحادي التوربو مستويين مختلفين من الأداء وقوة وعزم دوران كبيرين وكفاءة عالية في استهلاك الوقود ، وهو أمر بالغ الأهمية لأصحاب الأعمال الصغيرة أو أساطيل المركبات التجارية ، فإن المحرك ثنائي التيربو والذي يمتاز بتقنياته الأكثر تطوراً ، فهو خيار مثالي لأولئك الذين يتطلعون لامتلاك شاحنة ذات أداء قوي وعالية الكفاءة في استهلاك الوقود .

وإضافة إلى ذلك ، ستتوفر شاحنة بكب فورد رينجر 2022 الجديدة كلياً بخيار محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر ذي أربع أسطوانات الذي يتمتع قدراته العالية ، والمعزز بمجموعة من منتجات فورد العالمية ، ليغدو الخيار الأمثل للعملاء الذين يفضلون البنزين عوضاً عن الديزل .

أما بخصوص ناقل الحركة، فقد أضافت فورد خيارات جديدة تشمل قير أوتوماتيكي مطوّر من 10 سرعات ، أو قير يدوي بست سرعات ، مقارنة بناقل الحركة الحالي الأوتوماتيكي من 6 سرعات .

وقد وفرت فورد لعملاء رينجر فرصة الاختيار ما بين نظامي دفع رباعي (نظام إلكتروني للنقل بين السرعات أثناء القيادة ؛ ونظام دفع رباعي متقدم مع خاصية تثبيت الإعدادات أو إلغائها) وتم تصميمها لمنح السائقين إمكانات هائلة عند الحاجة . كما أصبح عملية سحب المركبات العالقة في الطرق الوعرة أكثر سهولة بفضل الخطافات المزدوجة البارزة في المصد الأمامي.

هذا وسيتم تصنيع الجيل الجديد من شاحنات رينجر في مصانع فورد في تايلاند وجنوب أفريقيا ابتداءً من سنة 2022 ، كما سيتم الإعلان عن تصنيعها في أسواق أخرى لاحقاً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع