Search
Close this search box.

الكشف عن أقوى سيارة كاديلاك في التاريخ

بنفس الوقت الذي ظهرت فيه سيارة CT4-V بلاك وينج 2022 تم الكشف عن شقيقتها الأكبر حجماً كاديلاك CT5-V بلاك وينج 2022 ، نسخة الأداء العالي من سيارة كاديلاك سي تي ٥ (Cadillac CT5) بديلة طراز السيدان الصغير الحجم CTS ، التي توجت على الفور بلقب أقوى سيارات كاديلاك في التاريخ حتى الآن

تعتمد هذه السيارة الأمريكية الجديدة ميكانيكياً على محرك V8 سعة 6,2 لتر مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة تصل إلى 668 حصان (677 حصان أوروبي PS) و 893 نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير عادي من 6 سرعات أو قير اوتوماتيك من 10 سرعات اختياري ، مما يجعل هذه السيارة السيدان التي تمتلك قوة أكبر من بي ام دبليو M5 CS 2022 و من مرسيدس AMG E63 S 2021 .

تتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 3,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/س .

ومع هذه الأرقام تمتلك كاديلاك CT5-V بلاك وينج 2022 قوة أكبر بمقدار 28 حصان و عزم دوران أعلى بمقدار 39 نيوتن متر عن التي كانت متوفرة في الطراز السابق كاديلاك CTS-V .

تأتي نسخة بلاك وينج ذات الأداء الأعلى من كاديلاك CT5-V قياسياً مع جنوط ألومنيوم قياس 19 إنش محاطة بـ اطارات ميشلان بايلوت سبورت ٤ اس (Michelin Pilot Sport 4S) ، كما أشارت كاديلاك أيضاً إلى أن هذه العجلات قد تم تصميمها للسماح بدوارات أكبر ، وهذا يتيح لسيارة Blackwing المزودة بـ أكبر نظام فرامل في تاريخ كاديلاك .

تأتي هذه السيارة قياسياً مع بريكات بريمبو (Brembo) مع ٦ مكابس في الأمام وديسك بحجم 398 ملم ، وفي الخلف تأتي من 4 مكابس وديسك بريك حجمه 374 ملم ، ويمكن طلبها اختيارياً مع بريكات كاربون سيراميك تعمل على تخفيف وزن CT5-V بلاك وينج بمقدار 24 كيلوغرام .

بينما كاديلاك CT5-V بلاك وينج 2022 مشابة لـ سيارة CT5-V التي سبق وجرب قيادتها زميلنا كريم ديب ، إلا أن هناك عدد من التغييرات التي تم توفيرها أثناء اختبارات نفق الرياح لتوفير قدر إضافي من الديناميكة الهوائية ، لتحصل مقدمة السيارة على فتحات تهوية أكبر حجماً وشبك أمامي متميز ، كما تمتلك هذه السيارة جزء ممتد أسفل الصادم الأمامي وجناح خلفي ومشتت هواء مميز .

وبالانتقال إلى المقصورة ، هناك ثلاثة مستويات ، وتأتي قياسياً مع مقاعد رياضية جلدية مع تدفئة وتهوية وتدليك وتعديل كهربائي يتضمن 18 وضعية ، سيجد السائق أيضاً عجلة قيادة عالية الأداء تحتوي على لمسات من ألياف الكربون ، وتمتلك لوحة عدادات رقمية قياس 12 إنش ، وشاشة قياس 10 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وتأتي مع نظام صوتي AKG مكون من 15 سماعة .

سيبدأ سعر أقوى سيارات كاديلاك من 84,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,712 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع