لاند روڤر ديفندر الجديدة تستعرض الذكاء المتوفر فيها في CES 2020

تستعرض سيارتا لاند روڤر ديفندر اتصالاتهما ثنائية الشرائح الإلكترونية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ، حيث يتواجد زميلنا مصعب شعشاعة الآن

تعتبر ديفندر الجديدة موديل 2020  أول سيارة مزودة بجهازي مودم لشبكة LTE من أجل اتصالات أفضل ، فيما تتميز شاشة اللمس المعلوماتية الجديدة بيفي برو – Pivi Pro من جاكوار لاند روفر بتصميم رائد في عالم السيارات ، إضافة لتزويدها بأجزاء إلكترونية مماثلة للمستخدمة في أحدث الهواتف الذكية .

ويتيح نظام بيفي برو الحدسي سريع الاستجابة للمستخدمين الاستفادة بشكل كامل من تكنولوجيا البرمجيات المتصلة Softwate-Over-The-Air في ديفندر الجديدة ، دون التخفيض من قدرتها على الاتصال بمختلف التطبيقات أثناء الحركة ، وبفضل المودم الخاص بشبكة LTE والشريحة الإلكترونية المخصصان لها ، تستطيع تكنولوجيا البرمجيات المتصلة العمل في الخلفية ، دون التأثير على الاتصال اليومي الذي يوفره مودم وشريحة إلكترونية منفصلين في وحدة النظام المعلوماتي .

يقع نظام بيفي برو المتصل والمشغل دائماً في قلب مقصورة لاند روڤر ديفندر الجديدة ، وتتيح شاشة اللمس عالية الدقة بقياس 10 إنش للمستخدمين التحكم بمختلف جوانب المركبة باستخدام ذات المكونات الموجودة في أحدث الهواتف الذكية . إضافة إلى ذلك ، يستطيع المستخدمون أن يصلوا جهازين محمولين بالوحدة الأمامية من النظام المعلوماتي باستخدام البلوتوث ، بحيث يستطيع كل من السائق والراكب المجاور الاستمتاع بمختلف الوظائف السلسة في الوقت نفسه ، دون حاجة أي منهما للتخلي على اتصاله من أجل الآخر .

كما تم تزويد نظام “بيفي برو” ببطارية خاصة به ، بحيث يظل النظام مشغلاً دائماً وقادراً على الاستجابة بشكل فوري عند تشغيله . وكنتيجة لذلك ، نظام الملاحة جاهز دائماً لاستقبال وجهات جديدة منذ اللحظة التي يجلس فيها السائق في السيارة وبدون تأخير ، كما يستطيع السائقون الحصول دائماً على أحدث نسخة من البرامج المختلفة – بما في ذلك خرائط نظام الملاحة – بدون الحاجة إلى زيارة الوكيل للحصول على التحديثات .

وأكدت شركة لاند روفر أن أول سيارات ديفندر الجديدة ستحتوي تكنولوجيا البرمجيات المتصلة بسعة أكبر مما أعلنت عنه مسبقاً ، حيث أعلنت الصانع البريطاني عند إطلاق السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر الماضي أن 14 عنصر تحكم إلكترونياً سيكون قادراً على استقبال التحديثات عن بعد ، ولكن أول السيارات المنتجة ستحتوي على 16 وحدة تحكم قادرة على استقبال التحديثات باستخدام تكنولوجيا البرمجيات المتصلة . ويعتقد مهندسو لاند روفر أن فكرة تحديث البرامج عند الوكيل ستصبح جزءاً من الماضي بالنسبة لمالكي سيارة لاند روڤر ديفندر قبل نهاية عام 2021 ، حيث ستضاف عناصر جديدة إلى البرمجيات المتصلة، ليرتفع عددها من 16 إلى أكثر من 45 .

من الأمور التي حصلت عليها سيارة ديفيندر موديل 2020 الجديدة كلياً :

بلاكبيري QNX

تعتبر سيارة لاند روڤر ديفندر أول سيارة من شركة لاند روفر تحتوي على وحدة تحكم عبر الإنترنت تجمع بين أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وآليات راحة السائق المبنية على وحدة “QNX Hypervisor” لمراقبة الأجهزة الافتراضية ، والتي توفر تجربة تسعد السائقين داخل السيارة ، مع الأمان والسلامة والموثوقية التي يحتاجونها . ويعتبر احتواء عدد أكبر من الأنظمة ضمن عدد أقل من وحدات التحكم الإلكترونية أساساً هاماً لمستقبل تصاميم السيارات الكهربائية ، كما سيشكل نموذجاً قياسياً للبنية الهندسية الخاصة بالجيل التالي من سيارات لاندروفر .

كلاود كار

تعتبر جاكوار لاند روفر أول شركة سيارات عالمية تستخدم أحدث منصات كلاود كار – CloudCar للخدمات السحابية ، وبفضل عملها مع هذه الشركة الرائدة عالمياً في تطوير تجارب السائقين المتصلة ، تقدم مستويات جديدة من الملاءمة للمستخدمين مع نظام “بيفي برو” المعلوماتي الموجود في ديفندر الجديدة .

كما إن ديفندر الجديدة أول سيارة تستخدم الجيل الأحدث من هذه التكنولوجيا ، ما يعتبر الخطوة الأحدث من شراكة جاكوار لاند روفر المستمرة مع شركة كلاود كار منذ عام 2017.

بوش

تتجه لاند روفر نحو مستقبل يتسم بالقيادة الذاتية والمتصلة ، وتحتوي سيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة على مجموعة من التقنيات المعززة للأمان المطوّرة من قبل شركة بوش لتحسين تجربة القيادة .

إضافة إلى أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، التي تتضمن مثبت السرعة التكيفي ونظام المساعدة على اكتشاف النقاط العمياء، قدمت شركة بوش دعمها في تطوير نظام الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد المبتكر من لاند روفر ، والذي يوفر للسائقين قدرة فريدة على رؤية محيط السيارة بشكل فوري باستخدام أربع كاميرات واسعة المجال وعالية الدقة، توفر كل منها مجال رؤية بزواية تبلغ 190 درجة .

وتتيح هذه التقنية الذكية المتصلة عبر شبكة لنقل فيديو بسرعة 3 جيغابيت  والمزودة بـ 14 حساساً بالموجات فوق الصوتية للسائق اختيار نقاط المراقبة بما في ذلك الرؤية العلوية الشاملة والرؤية المنظورية السلسة ، كما تقوم باستكشاف افتراضي يسمح للسائقين برؤية السيارات المحيطة بهم على الشاشة من أجل الاستفادة المثالية من “وضعية القيادة المهيمنة” على الطرقات العادية والوعرة .

تستعرض الشركة البريطانية  تكنولوجيا “بيفي برو” المتقدمة في معرض CES 2020 من خلال حضور طرازي لاند روڤر ديفندر 110 و ديفندر 90 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.