مرسيدس مايباخ EQS SUV تمهد طريق سيارة كروس أوفر كهربائية فخمة

مع إطلاق سيارة مرسيدس EQG الاختبارية ظهرت سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية أيضاً والتي تمهد الطريق لـ سيارة كروس أوفر كهربائية فخمة إنتاجية قادمة .

ستظهر أول سيارات مايباخ كهربائية بنسختها الاختبارية غداً إن شاء الله ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 حيث يتواجد زميلنا كريم ديب حالياً في ألمانيا لتغطية إطلاقات هذا الحدث العالمي من موطن سيارات مرسيدس بنز .

تم تصميم سيارة الكروس أوفر الكهربائية الفخمة الاختبارية هذه بشكل كما وصفته شركة مرسيدس بنز ” شبه إنتاجي ” ، مما يعني أن النسخة الإنتاجية القادمة من طراز مرسيدس مايباخ EQS SUV سيكون شكله قريب جداً من هذا الطراز الاختباري الذي سينقل الرفاهية إلى القرن الحادي والعشرين .

تتميز أفخم سيارات مرسيدس جديدة بهيكل خارجي مطلي بلون زيركون الأحمر والأسود المعدني ، وتأتي مع واجهة أمامية جريئة تتضمن شبك ضخم مغلق بالكامل كونها كهربائية بالكامل ويتميز بتصميم قبضان عمودية ، يحيط به أضواء LED رفيعة وتحمل السيارة الجديد شعار باسم مايباخ ( Maybach ) .

بالرجوع إلى الخلف ، هناك زخرفة على شكل نجمة لغطاء الصندوق ، ولمسات سوداء للهيكل ، كما تمتلك هذه سيارة مايباخ كهرباء عجلات ضخمة قياس 24 إنش بتصميم مميز للغاية يشبه الوعاء المجوف ، يحتوي الطراز أيضاً على إجزاء بتصميم يوفر ديناميكية عالية ، ومصابيح خلفية رفيعة بعرض كامل ، وتمتلك مقابض أبواب مثبتة داخل الهيكل .

عند الحديث عن الأبواب ستكون أوتوماتيكية بالكامل وستخرج المقابض مع اقتراب السائق من السيارة ، وسيتم فتح باب السائق تلقائياً وسيكون للعملاء أيضاً خيار فتح الأبواب الخلفية عن بُعد أيضاً.

وبالحديث عن داخلية سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية يتم الترحيب بالسائق من خلال عجلة قيادة مستقبلية وشاشة عرض Hyperscreen كاملة العرض، التي تحدثنا عنها بشكل مفصل عندما جرب مصعب شعشاعة سيارة مرسيدس EQS ، تتضمن شاشة قياس 12,3 إنش أمام السائق ، وهناك وحدة تحكم مركزية عائمة ، ولمسات من الذهب الوردي ، ورنيش بيانو أبيض ، وغطاء أرضي من “الفرو الصناعي“ .

تتضمن مقاعد الصف الثاني كرسيين منفصلين بواسطة وحدة تحكم أنيقة، يتميز الأخير بمزهرية زهور وحاملات مشروبات بالإضافة إلى مسند ذراع عالي التقنية مع نظام معلومات ترفيهي متكامل .

لم تذكر مرسيدس الكثير عن مواصفات هذه السيارة الكهربائية الفخمة ذات الأربعة مقاعد ، لكنها أكدت أن تعتمد على منصة جديدة مناسبة لسيارة كهربائية جديدة سيتم طرحها العام المقبل بنسخة إنتاجية تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 600 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع