هامر EV 2022 ذات القدرة القصوى مع الأداء الثوري ظهرت رسمياً

تم الكشف وبشكل رسمي عن مركبة جي إم سي هامر EV 2022 الكهربائية من الإصدار الأول Edition 1 التي تُعتبَر الشاحنة الفائقة الأولى من نوعها المطوَّرة لرسم دروب جديدة بدون أي انبعاثات ، لتعلن منافسة تيسلا سايبر تراك .

وسوف تكون هذه الشاحنة الإضافة الأولى الكهربائية بالكامل إلى مجموعة جي إم سي والمرتكِزة على تقنية الدفع الكهربائي EV من الجيل القادم والتي توفر قدرات غير مسبوقة على الدروب الوعرة ، وأداءً استثنائياً على الطرقات العادية ، وتجربة قيادة غامرة مصمَّمة لوضع الركّاب في قلب كل لحظة .

حول هذا ، قال مارك ريوس ، رئيس جنرال موتورز : “تأتي هذه الشاحنة المبتكَرة إلى السوق مع سرعة وهدف محدَّد ، وبالتالي فإنها تقرِّب جنرال موتورز أكثر من مستقبل كهربائي بالكامل . وعبر هندسة الدفع Ultium Drive كأساس لأداء واسع المدى بشكل استثنائي ، فإن همر 2022 مثالية للعملاء الذين يرغبون الاستمتاع بالقدرات والكفاءة والأداء ” .

سوف تحصل هامر EV على الطاقة من بطاريات Ultium الجديدة بالكامل من جنرال موتورز والقوّة الدافعة من نظام Ultium Drive ، الذي يشكّل وحدات الدفع الكهربائية EV الحصرية من العملاق الأمريكي ، ويتم عبر 3 محركات كهربائية منفصلة ضمن وحدتي دفع Ultium توليد قوّة هي الأفضل بفئتها تقدّرها جنرال موتورز عند 1,000 حصان وعزم تقدّره الشركة عند 11,500 رطل-قدم (15,592 نيوتن.متر) لمنح نظام e4WD للدفع بالعجلات الأربع في همر الجديدة الكهربائية قدرات متميّزة على كافة الطرق . وسوف تكمِّل باقة إضافية من التقنيات الهادفة والبديهية المدى والقدرات التي تتميّز بها الشاحنة لأجل تعزيز كل رحلة والارتقاء بها لمستويات أعلى .

وتم تصميم جي إم سي همر 2022 الجديدة كي تكون الشاحنة الفائقة المثاليّة للدروب الوعرة ، مع خصائص جديدة بالكامل مطوَّرة لتحدّي العوائق والدروب الصعبة .

ومن أبرز الخصائص المتوفرة في هذا الطراز :

  • التوجيه بالعجلات الأربع الحصري بفئته مع ميّزة السير المائل (CrabWalk) ، عبارة عن ميّزة حصرية ضمن الفئة تتيح توجيه العجلات الخلفية والأمامية بالزاوية ذاتها عند السير بسرعات منخفضة ، مما يمكّن الحركة المائلة للمركبة ، الأمر الذي يعزّز إمكانيات المناورة على الدروب كثيرة التحدّيات .
  • التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام تخطّي العوائق Extract Mode الاختياري الرائد بالفئة بحيث يمكن رفع مستوى التعليق بنحو ستة إنشات لمساعدة هامر EV على التعامل بفعالية مع الظروف الصعبة جداً على الدروب الوعرة مثل تخطّي الصخور أو الغوص في المياه .
  • إطارات Goodyear Wrangler Territory MT حجم 35 إنش متوفرة قياسياً ؛ والقدرة على تركيب إطارات بقياس 37 إنش ، وهي تمنح قوّة ومرونة استثنائية لتعزيز المناورة للحد الأقصى بالتوازي مع قدرات الشاحنة الكهربائية على الطرق الوعرة ، شاملة التسلّق العمودي بارتفاع 18 إنش والقيادة في الماء بعمق يزيد عن قدمين .
  • واقٍ تحت الهيكل ، يتكوّن من ألواح انزلاقية صلبة مثبَّتة في مواضع استراتيجية حول وحدة البطارية وغيرها للمساعدة في توفير الحماية بالظروف الوعرة جداً .
  • نظام UltraVision الذي يضم كاميرات أمامية وخلفية جديدة تحت الهيكل مع ميّزة الرؤية المباشرة وفق مفهوم الرصد الافتراضي لمساعدة السائقين في تخطّي العوائق ووضع العجلات على الدرب وخارجه ، وتتميّز الكاميرات تحت الهيكل بكونها موجودة ضمن وحدات تساعد بالحماية من الضرر ومزوَّدة بخاصّية الغسيل للمساعدة في إزالة الأوساخ .
  • معلومات الدروب الوعرة التي تعرض وظائف المركبة وحالة الطريق عبر شاشات النظام المعلوماتي الترفيهي ومركز معلومات السائق .

وتتضمّن مزايا الإصدار الأول Edition 1 التالي :

  • نظام دفع e4WD بالعجلات الأربع ثلاثي المحركات سيوفر ما يوازي قوّة تقدّرها جنرال موتورز عند 1,000 حصان و 11,500 رطل-قدم من عزم الدوران .
  • قابلية الشحن العام السريع بالتيار المستمر DC بقوّة 800 فولت حتى 350 كيلوواط ، بحيث تقوم التقنية الرائدة بقطاع السيارات بالانتقال ميكانيكياً بالبطاريات من الوضعية المتوازية إلى التسلسلية أثناء الشحن ، مما يجعل هامر EV متوافقة مع أسرع شواحن التيّار المستمر DC بقوّة 350 كيلوواط ، الأمر الذي يمكّن قطع مسافة تبلغ تقريباً 161 كم بعد الشحن لمدّة 10 ثواني .
  • نظام دفع ببطارية Ultium مزدوج الحِزَم مع 24 وحدة يوفر مدى مسافة ممتاز والطاقة لثلاثة محركات .
  • مدى قيادة يزيد عن 560 كم وفق تقديرات الشركة عند الشحن الكامل ، بالارتكاز على الاختبارات الأوّلية.
  • النسخة الأحدث من Super Cruise التي تشكّل ميّزة اختيارية لمساعدة السائق تتيح القيادة بدون استخدام الأيدي على طرقات متوافقة يزيد طولها عن 322,000 كم ، وميّزة التبديل الأوتوماتيكي للمسارات الجديدة ، حيث يمكن للنظام تحديد الوقت الأمثل لتبديل المسار وبالتالي تفعيل المناورة ، بينما في الوقت ذاته يتم اتباع إجراءات تشغيل أضواء التأشير .

مواد تقنية داخلية :

تأتي داخلية همر الجديدة مع شاشة كبيرة مائلة قياس 13.4 إنش للنظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة مائلة لمركز معلومات السائق تعكس باقة غنية من المعلومات حول أداء المركبة وخصائص تعزيز إدراك السائق .

باب MultiPro Tailgate خلفي مع ست وضعيات عملية .

زجاج نافذة خلفية قابل للإنزال كهربائياً وغطاء كهربائي للصندوق .

سوف تكون اللمسات التصميمية لمركبة جي إم سي هامر EV جريئة ومستقبلية ، بحيث تتألّق بتفاصيل ذكية منفَّذة بعناية مثل شعار H المتميّز الذي يظهر في العديد من العناصر . ويعكس التصوُّر الجديد لطريقة العرض التقليدية قدرات وتقنيات المركبة عبر الإنارة الخارجية والواجهات التفاعلية مع المستخدم في الداخل .

ترتكز أهداف الأداء وتقديراته ومواصفات القدرات على التحاليل والمحاكاة المدعَّمة بالكمبيوتر وذلك باستخدام أدوات هندسية افتراضية. قد تختلف التقديرات وفقاً للطراز وفئة التجهيزات .

سيبدأ سعر همر 2022 الكهربائية من 79,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 299,981 ريال سعودي .

ملاحظة : شاهدوا تحدي راس بـ راس السابق الذي جمع بين همر H1 هامفي و مرسيدس G500 4×4² .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع