هل تؤكد Tesla Model Y خوف تسلا من Mercedes EQC

سبق وتحدثنا في أخبار سابقة على موقعنا عرب جي تي عن سيارة تسلا موديل واي – Tesla Model Y ، وزودناكم بـ صورة تشويقيه لها نشرها اليون ماسك على حساباته الشخصة على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي .

ويبدو أن عائلة سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية في ازدياد فهي تضمن ؛ تسلا موديل اس – Tesla Model S ، و تسلا موديل اكس – Tesla Model X ، وعملية إنتاج سيارات تسلا موديل 3 – Tesla Model 3 التي كانت بطيئة بالنسبة لمقدار حجوزات الشراء الهائلة بدأت تتحسن ، أما سيارة تسلا رودستر – Tesla Roadster التي ظهرت بشكل اختبارية فقد اقترب موعد إطلاق نسختها الإنتاجية التي ستكون موديل عام 2020 إن شاء الله .

2018 tesla

واليوم حصلنا على معلومات رسمية جديدة تؤكد قدوم سيارة Tesla Model Y ، تم الكشف عن هذه المعلومة أثناء اجتماع شركة تسلا المالي لإعلان نتائج مبيعات سياراتها في الربع الثالث من عام 2018 الجاري .

فبعد توفير سيارة تسلا موديل 3 السيارة السيدان الصغيرة مقارنة مع سيارة تسلا موديل S سيارة السيدان الكبيرة ، يبدو أن تسلا تفكر بإنتاج سيارة كروس أوفر أصغر حجماً من طرازها الحالي تسلا موديل X وستحمل هذه السيارة القادمة اسم تسلا موديل واي – Tesla Model Y .

لنتعمق في هذا القرار يبدو أن الشركة الأمريكية اتخذت قرار صنع سيارة كروس أوفر أصغر بالحجم من Tesla Model X لكي تنافس بالتحديد سيارتي ؛ جاكوار اي بيس – Jaguar I Pace (سبق وجربنا قيادتها) ، و مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC (سبق والتقينا بها عن قرب)، وفي الجانب الآخر ستكون تسلا موديل X منافسة عنيفة لـ سيارة اودي اي ترون – Audi E Tron (سبق والتقينا به عن قريب) من ناحية حجم ، فجميع السيارات السابق ذكرها كهربائية بالكامل .

Tesla model y

ومن المؤكد أن سعر Tesla Model Y القادمة سيكون أقل من سعر تسلا موديل X الذي يبدأ بشكل أساسي من 75 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 281,250 ريال سعودي .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن سيارة تسلا موديل Y الكروس أوفر الكهربائية القادمة ، سنزودكم بها على الفور ن شاء الله .

ملاحظة : سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادة سيارة تسلا موديل S وتحدث بالتفصيل عن التكنولوجيا المتوفرة بها .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.