همر EV SUV 2024 سيارة أمريكية جديدة قوية ومتطورة

تعزّز جي إم سي ( GMC ) مجموعتها من الشاحنات الفائقة الكهربائية عبر الكشف عن مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات ( SUV ) جديدة ، التي تحمل اسم همر EV SUV 2024 والتي ظهرت للمرّة الأولى عبر فيلم إعلاني جديد يخبر فيه لاعب كرة السلّة الأمريكي الشهير ، ليبرون جايمس ، قصّة هذا الطراز المشوِّق .

وقبل الحديث عن سيارة جمس 2024 الكهربائية الجديدة التي تحمل اسم علامة همر ( Hummer ) ، نود تذكيركم أن العام الماضي شهد على إطلاق شقيقتها الكهربائية بيك اب همر EV 2022 ، واليوم نحن نتحدث عن طراز SUV كهربائي بالكامل من هذه العلامة .

هذا هو فيديو إطلاق سيارة جي ام سي همر EV SUV 2024 الكهربائية بالكامل :

ويركِّز الإعلان الجديد على القدرات الثورية لهذه الـ SUV وخصائص همر EV الحصرية، والتي تأتي مع باقة من التقنيات المتطوّرة من بينها نظام تخطّي العوائق (Extract Mode) ونظام توجيه العجلات للسير بشكل مائل (CrabWalk) .

حول هذا الموضوع، قال دانكان ألدريد، نائب الرئيس الدولي لدى علامتي ؛ بويك ، و جي إم سي : “تم تصوُّر جي إم سي همر EV كي تكون أكثر شاحنة آسرة وقدرة ضمن فئة الشاحنات الفائقة الكهربائية على الإطلاق ، بناءً عليه تشكّل جي إم سي هامر EV SUV الجديدة الفصل الثاني من القصّة المشوّقة ، وستوفر الكثير من الخيارات للعملاء لأجل تخصيص شاحناتهم وفقاً لأساليب حياتهم ، بينما تتابع تشجيعهم لخوض مغامرات شيّقة ورسم معالم دروب جديدة دون أي انبعاثات أبداً ” .

ترتكز همر EV SUV 2024 الجديدة على منصّة Ultium من الجيل المقبل لدى جنرال موتورز ويتم إطلاقها مع إصدار US Edition 1 الحصري ، وهي توفر للعملاء خيار تجهيز المركبة للتمتّع بمدى القيادة الأمثل أو القدرات الأقصى للسير على الدروب الوعرة ، وتأتي US Edition 1 مزوَّدة قياسياً بعجلات راقية حجم 22 إنش وعتبات للمساعدة في الدخول والخروج بالإضافة لأغطية مميّزة للأرضية .

أما الباقة الاختيارية التي تمنح قدرات قصوى على الدروب الوعرة (Extreme Off-Road Package) ، فتوفر عجلات حجم 18 إنش مع إطارات للدروب الموحلة بقطر إجمالي يبلغ 35 إنش ، بالإضافة إلى صفائح سفلية للحماية من الصخور ، وغالق أمامي كهربائي وغوالق خلفية افتراضية ، وكذلك أعمدة إدارة نصفية بمسنّنات كروية للمهام الثقيلة ، ونظام كاميرا الرؤية الفائقة UltraVision مع كاميرات أسفل الهيكل ، وغير هذا الكثير .

ومن شأن هذه الباقة أن تساعد بجعل مركبة الـ SUV الجديدة متميّزة بقدرتها على المناورة العالية أثناء السير على الدروب الوعرة ، بينما تمكّن أيضاً الاستفادة القصوى من خصائص هامر EV الحصرية الاختيارية مثل CrabWalk للسير بشكل مائل وExtract Mode لتخطّي العوائق .

من ناحية أخرى ، تحافظ مركبة الـ SUV على مظهرها القوي ، وهي تتألّق بتصميم خلفي جديد مع وجود إطار إضافي كامل الحجم معلَّق في الخلف ، أما من الداخل ، فيتم اعتماد تصميم مشابه لشاحنة البيك أب مع مقاعد لخمسة ركّاب ووجود مساحة أوسع للأمتعة مع قابلية للاستخدام أكثر .

ومن بين المزايا الإضافية في همر EV SUV 2024 :

  • مقصورة داخلية بديعة تضع السائق في قلب كل لحظة، حيث تتوفر مزايا الاستخدام متعدّد الحواس مع قابلية التخصيص والاستمتاع بتجربة قيادة مكشوفة بفضل سقف إنفينيتي القياسي المكشوف بالكامل وألواح Sky Panels القابلة للإزالة، وكذلك المزايا المتاحة عبر I-Bar والزجاج الخلفي القابل للفتح.
  • نظام دفع Ultium من جنرال موتورز ، وهو يوفر قوّة عالية تصل إلى 830 حصان صادرة من 3 محركات كهرباء و 15,591 نيوتن متر من عزم الدوران وهي قوّة كافية لتمكين التسارع بشكل فائق من صفر إلى 100 كم/س في غضون 3.5 ثواني تقريباً في ظل توافر وضعية Watts To Freedom .
  • نظام بطارية Ultium الكهربائي من الجيل المقبل مع 20 وحدة ، بحيث يمنح مدى مسافة تقدِّرها جنرال موتورز بما يزيد عن 480 كم في إصدار US Edition 1 (مع تجهيزات قياسية) .

علاوة على هذا، تتضمّن كل طرازات همر EV SUV 2024 النسخة المعزَّزة من ميّزة Super Cruise التي تُعتبَر تقنية اختيارية لمساعدة السائق بحيث تتيح القيادة بدون استخدام الأيدي لمسافة تزيد عن 200,000 ميل (حوالي 322,000 كم) من الطرقات المتطابقة مع هذه التقنية ، مع الميّزة الجديدة للتبديل الأوتوماتيكي للمسار ، حيث يمكن للنظام تحديد اللحظة الأمثل لتغيير المسار وتفعيل المناورة بناءً لهذا ، مع الالتزام طبعاً بإجراءات التأشير للانعطاف .

حول هذا الموضوع، قال دانكان ألدريد، نائب الرئيس الدولي لدى علامتي ؛ بويك ، و جي إم سي : “تم تصوُّر جي إم سي همر EV كي تكون أكثر شاحنة آسرة وقدرة ضمن فئة الشاحنات الفائقة الكهربائية على الإطلاق ، بناءً عليه تشكّل جي إم سي هامر EV SUV الجديدة الفصل الثاني من القصّة المشوّقة ، وستوفر الكثير من الخيارات للعملاء لأجل تخصيص شاحناتهم وفقاً لأساليب حياتهم ، بينما تتابع تشجيعهم لخوض مغامرات شيّقة ورسم معالم دروب جديدة دون أي انبعاثات أبداً ” .

يبدأ التوافر المبدئي للمركبة في الولايات المتحدة الأمريكية من بدايات العام 2023 ، وسيبدأ سعر Edition 1 من 105,595 دولار أمريكي أي ما يعادل 395,981 ريال سعودي وفي حال طلب هذه النسخة مع حزمة Extreme Off-Road يبدأ السعر 110,595 دولار أمريكي أي ما يعادل 414,731 ريال سعودي .

بعيداً عن هذه السيارة الجديدة آخر تجاربنا مع سيارات جي ام سي كانت مع يوكون 2021 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع