Stellantis شركة عالمية رائدة في قطاع التنقل المستدام

تم إطلاق Stellantis وهي شركة رائدة عالمياً تتميز بقدرتها على اقتناص الفرص في عصر التنقل الجديد ، المتغير ، المستدام والمكرس لضمان حرية التنقل من خلال حلول مميزة ، فعالة وبأسعار ميسورة .

تشكلت الشركة من اندماج مجموعتين تتمتعان بسجلات إنجازات قوية وموارد مالية جيدة ، إن شركة ستيلانتيس عالمية تضم ٤٠٠ ألف موظفاً ، متنوعون ، موهوبون وذوو خبرة يقومون بتصميم ، وتطوير ، وتصنيع ، وتوزيع ، وبيع سيارات ، وتوفر حلول التنقل في جميع أنحاء العالم متشبثين بجذورهم العميقة في مجتمعاتهم .

يترأس جون إلكان مجلس الإدارة المكون من 11 عضواً ، ويشغل كارلوس تافاريس منصب الرئيس التنفيذي إحدى أنجح فرق الإدارة وأكثرها حنكة في مجال الصناعة والتي يُعد تنوعها وروحها التنافسية من بين نقاط قوتها الرئيسية . بفضل المواهب الخبيرة والملتزمة بصرامة بالتحسين والابتكار . سوف تتمكن Stellantis من صيانة سجل إنجازات شركاتها المؤسسة وخلق قيمة مضافة عليا لجميع شركائها مستذلة بمبدأ : تحدي الوضع الراهن .

بفضل تراث عريق يمتد إلى 125 عاماً، تعد ستيلانتيس موطناً لمجموعة من العلامات التجارية التاريخية الملهمة والتي توجت في عالم رياضة السيارات . أسسها وجهاء أثروا هذه العلامات التجارية بشغف وروح تنافسية . تغطي العلامات التجارية للشركة مجموعة من قطاعات سوق السيارات من الفخامة لسیارات الركاب الممتازة والسائدة ، شاحنات صغیرة ، سیارات الدفع الرباعي والسیارات التجاریة الخفیفة بالإضافة لعلامات قویة في مجال حلول التنقل ، الخدمات ، أجزاء الغیار ، التمويل ، الخدمات وأجزاء الغیار .

تتمتع Stellantis بحضور راسخ في ثلاث مناطق ؛ أوروبا ، و أمريكا الشمالية ، و أمريكا اللاتينية بالإضافة إلى فرص تجارية مهمة وغير مستغلة في الصين وأفريقيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا والهند ، بفضل تواجدها الصناعي في أكثر من 30 دولة ، لدى الشركة القدرة على تلبية وتجاوز توقعات العملاء بكفاءة وتقديم سيارات وخدمات ذات جودة مثالية في أكثر من 130 سوقاً .

تستهل هذه الشركة نشاطاتها بقوة بفضل معدل ربح تشغیلي هام ناتج عن مكانتها الرائدة في أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية . كما سوف تستغل الشركة حجمها ووفورات الحجم لديها للاستثمار في حلول تنقل مبتكرة لعملائها مع استهداف تآزر سنوي ثابت بنسبة تجاوز ٥ مليارات يورو . سيتم تحقيق تقديرات التآزر هذه من خلال تنفيذ استراتيجيات الشراء والاستثمار الوجيهة ، تحسين مردودية المحركات والمنصات ، تحديث البحث والتطوير والتركيز المستمر على الكفاءة في التصنيع وفي أدوات التصنيع .

منذ الیوم الأول، ستأسس حكامة فعالة بفضل ٩ لجن مخصصة لدعم الأداء القوي في مجالات التخطيط ، الإستراتيجية ، التصنیع ، تسویق العلامات التجاریة ، التصمیم والأنشطة .

تمتلك Stellantis مجموعة من حلول التنقل المتميزة و المستدامة والتي تجیب على احتیاجات عملائها الجديدة ؛ الكھربة ، والاتصال ، ومركبات ذاتیة القیادة ، والتنقل المشترك . مع استمرار نمو سوق السيارات الكهربائية ، تتمتع الشركة بمكانة راسخة بتوفرها على ٢٩ موديل كهربائي وتخطيطها لتطوير عشر سيارات كهربائية إضافية بحلول نهاية هذا العام .

تلتزم الشركة بشدة بالمواطنة حيثما تواجدت كما تسعى لتحقيق هدف حيادية الكربون من خلال جميع منتجاتها أوفي إطار أنشطتها الصناعية .

بدأت الشركة الجديدة التداول يوم 18 يناير، في يورونكست (باريس) وبورصة إيطاليا (ميلانو) ويوم ٢٠ يناير في بورصة نيويورك .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع