أسرع سيارة في العالم تشارك في Goodwood

شاركت كوينيغسيغ One:1 صاحبة لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم في مهرجان جودوود للسرعة 2014.

وتمتلك هذه السيارة السويدية الفائقة محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن.م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة.

كل هذه القوة في هيكل خارجي يزن 1,341 كغم مما يمنح كوينيغسيغ One:1 معدل (قوة/وزن) مذهلاً عزيزي القارئ يبلغ 1:1، أي 1 حصان لكل كغم.

وتنتقل القوة إلى الإطارات عبر ناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، مما يتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 400 كم/س في 20 ثانية تقريباً، بينما تستغرق المركبة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

هل تنوي أسرع سيارة في العالم أن لكسر الرقم القياسي على حلبة نوربورغرينغ ؟

وتم استخدام نفس نظام المكابح المستخدم في شقيقتها (أغيرا R)، حيث زُوّدت One:1 بمكابح قرصية أمامية مثقبة مصنوعة من السيراميك قياس 397 ملم مع ستة مكابس، أما من الخلف فزُوّدت السيارة الفائقة بمكابح قرصية مثقبة قياس 380 ملم مع أربعة مكابس، وقامت كوينيغسيغ بتحديث نظام التعليق الثلاثي بماصات صدمات متفاعلة ونوابض مخروطية.

شاهد عزيزي القارئ تغطية زميلنا صهيب شعشاعة لهذه السيارة في هذا المهرجان العالمي، وتابعنا باستمرار عبر موقعنا عرب جي تي لنزودك بأحدث أخبار السيارات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع