اجيرا RS ذات الـ 1160 حصان تحسم مصير مالكيها

اجيرا RS ذات الـ 1160 حصان تحسم مصير مالكيها

رغم مرور أقل من عام على إطلاق سيارة كوينيجسيج ار اس، التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعالايات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي، إلا أن هذه السيارة الرياضية الخارقة قد حسمت مصير مالكيها بعد بيع كافة نسخها.

حيث تم بيع كافة نسخ طراز اجيرا RS، لتحصل هذه السيارة السويدية على لقب “أسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”، وعلى الرغم من أن سعر السيارة الواحدة  يزيد على 1.5 مليون دولار أمريكي (5,624,325 ريال سعودي) إلا أن هذا  لم يقلل من عدد طلبات الشراء التي تلقتها السيارة السويدية.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارات كوينيجسيج اجيرا ار اس ستعيش في اليابان والصين و السعودية وقطر والإمارات وكندا والولايات المتحدة الأمريكية و ماليزيا وسنغافورة وتايوان.

يجدر الإشارة إلى أن اجيرا ار اس مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1160 حصان و 1280 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 2.5 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 402 كم/س.

ومع نهاية عام 2015 تم الإنتهاء من صنع 4 سيارات كوينيجسيج ار اس، والآن تعمل الشركة السويدية على إنتاج 6 نسخ أخرى من هذه التحفة النادرة، وتخطط للإنتهاء من صنع هذه السيارة مع بداية عام 2017 إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع