Search
Close this search box.

الصانع الياباني تويوتا ينضم إلى مشروع بناء أول سفينة هيدروجينية في العالم

سفينة هيدروجين

أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي مؤخراً عن شراكة ستجمع بين هونداي و اودي من أجل صناعة سيارات هيدروجين ، ولكننا اليوم سنتحدث عن الصانع الياباني تويوتا فهو أول من قدم سيارة هديروجين إنتاجية في العالم إنها سيارة تويوتا ميراي .

وموضوعنا ضمن هذا الخبر لا يتعلق بـ سيارات تويوتا ، بل نود أن نخبركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن الصانع الياباني تويوتا إنضم مؤخراً للمشاركة بعملية صناعة أول سفينة تعمل على الهيدروجين في العالم .

سفينة متطورة

ويعتبر هذا مشروع ضخم للغاية يحمل اسم ويحمل اسم Energy Observer ، ما يعني بلغتنا العربية مشروع مراقبة الطاقة ، وبدأت فعلياً عملية التجارب من أجل إنتاج أول سفينة هيدروجين في العالم ، وهذه الاختبارات تقام في الوقت الراهن على الشواطئ الفرنسية ، ضمن مرحلة اختبارات ستستمر لمدة 6 أعوام من أجل اختبار هذه الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة .

وسيعمل الصانع الياباني ويوتا على دعم هذا المشروع المتطور من خلال إكمار دورة كاملة حول كوكب الأرض على متن أول سفينة هيدروجينية في العالم .

وبعيداً عن هذه السفينة المتطورة التي يتم اختبارها رسمياً الآن ، ظهرت سيارة تويوتا ميراي بنسخة الإنتاج التجاري لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2014 ، وتعتمد سيارة ميراي الكهربائية على خلايا وقود الهيدروجين ، فهي منعدمة الانبعاثات الكربونية ، وتقتصر انبعاثاتها على الماء فقط ، كما أنها لا تصدر أي ضجيج ، وتقطع مسافة تتجاوز 500 كم بالخزان الواحد ، الذي لا يتجاوز زمن إعادة تعبئته بغاز الهيدروجين عالي الضغط الخمس دقائق.

تويوتا ميراي

وتعمل سيارة تويوتا ميراي الكهربائية عديمة الانبعاثات على الهيدروجين الذي يولد الكهرباء داخل السيارة بعد اختلاطه بالأوكسجين الآتي من الهواء عبر فتحات السيارة الأمامية ، وتوفر السيارة اليابانية درجات عالية من الراحة في القيادة ، وتستخدم ميراي نظام تويوتا لخلايا الوقود (TFCS) الذي يجمع بين تكنولوجيا خلايا الوقود وتكنولوجيا الهايبرد .

وكما سبق وأخبركم فريقنا في عرب جي تي يبدأ سعر تويوتا ميراي من 57,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 211,168 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع