Search
Close this search box.

الكشف عن أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم

شهد مساء أمس الكشف عن فئة جديدة وعليا من سيارة سيدان الكهربائية الأمريكية تسلا موديل S وتحمل النسخة هذه الاسم P100D.

حصلت سيارة تسلا موديل S P100D فور إطلاقها على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم، حيث أنها تستطيع التسارع من 0 إلى 97 كم/س في 2.5 ثانية فقط، مما يعني أن هذه السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط تستطيع أن توفر تسارعاً قريباً من السيارة الأسطورية الخارقة المحدودة الإنتاج  بوغاتي تشيرون التي تحتاج نفس هذا الزمن لتصل إلى سرعة 100 كم/س.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن هذه النسخة الجديدة والعالية الأداء من تسلا موديل S تعتمد على بطارية كبيرة بقدرة 100 كيلو واط، مما يمكنها من تسجيل هذا التسارع الهائل في وضعية Ludicrous، كما أن سيارة S P100D تستطيع قطع مسافة 613 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة، لتكون بذلك أول سيارة إنتاجية في العالم تستطيع السير لهذا القدر من المسافة بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط.

تعرفوا على مواصفات اسرع سيارة ذاتية القيادة في العالم من اودي

وستوفر شركة تسلا الأمريكية نسخة P100D أيضاً على سيارة موديل X، أول سيارة SUV إنتاجية في العالم تعمل على الكهرباء، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 97 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية، بالإضافة إلى إمكانية قطعها لمسافة 542 كم بإستخدام الشحنة الكهربائية الواحدة.

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن تسلا موديل S P100D من الإنتصار على بوغاتي تشيرون لو جمعهما سباق دراج ريس على أرض الواقع.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع