بورش تايكان هو الاسم الإنتاجي لـ سيارة ميشن E المتطورة ومعلومات جديدة تتوفر لنا

مصنع بورش

أعلنت بورش رسمياً مساء أمس على حساباتها الرسمية بموقع الانستقرام و فيس بوك و يوتيوب ، أن اسم النسخة الإنتاجية من سيارتها ميشن اي – Mission E سيكون بورش تايكان – Porsche Taycan .

كما أضاف الصانع الألماني معلومات جديدة عن سيارتها الكهربائية بالكامل القادمة بورش تايكان ، قوة محرك هذه السيارة المتطورة ستكون أكبر بقليل من 600 حصان ، وستعتمد على نظام كهربائي بقوة 800 فولت ، وستتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3.5 ثانية .

بورش ميشن اي

وستتم عملية شحن سيارة تايكان الجديدة كلياً القادمة بالطاقة الكهربائية لتتمكن من قطع مسافة 100 كم في 4 دقائق فقط ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية بقطع مسافة 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

لمن لا يذكر أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة بورش ميشن اي – Porsche Mission E الاختبارية ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 ، وقررت بورش على الفور أن هذه السيارة الكهربائية تمهد لـ سيارة إنتاجية تنافس بها سيارة السيدان الأمريكية تسلا موديل اس ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها .

وكانت السيارة الاختبارية ميشن اي تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات ونظام توجيه كلي للعجلات أيضاً ، بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي قرابة 600 حصان ، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية ، بينما تقطع الحلبة في أقل من 8 دقائق ، ويشتمل نظام السيارة الحركي هذه على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني من تطوير بورش ، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريباً ، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم، ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق محطات إعادة الشحن بقوة 400 فولت أو ميزة الشحن اللاسلكي المتطورة.

سيارة بورش كهربائية

وسبق وأعلنت شركة بورش أن بحلول عام 2025 سيكون ربع سياراتها الإنتاجية القادمة تعتمد على الطاقة الكهربائية ، وهذا دفعها لاستثمار ثروة طائلة من أجل تطوير سيارتها الكهربائية القادمة بورش تايكان .

ملاحظة : الصور المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة بورش ميشن اي الاختبارية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع