Search
Close this search box.

تعرفوا على DS9 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع

عندما نتحدث عن فخامة سيارات السيدان التي تباع في الأسواق يأتي ذكر قصور رولز رويس الانجليزية المتحركة في أعلى مراحل الترف ، ولكننا اليوم سنعرفكم على DS9 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع .

وقبل الحديث عن هذه السيارة الجديدة نود تذكيركم أن علامة دي اس اوتوموبيلز – DS Automobiles تابعة إلى مجموعة PSA المالكة لـ شركتي ؛ بيجو و سيتروين الفرنسيتين ، وكانت بداية شركة DS كعلامة سيارات منفصلة عن سيتروين في عام 2015 بشكل عالمي وفي عام 2012 في السوق الصيني .

واليوم سنتحدث عن سيارة السيدان الفرنسية الجديدة الفخمة دي اس 9 – DS9 التي تم الكشف عنها بشكل رسمي على الانترنت .

مجموعة من الصور الخاصة بـ أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع :

وفقاً للمعلومات المتوفرة لدينا تعتمد سيارة DS9 الجديدة على سيارة بيجو 508 L ولكنها حصلت على هوية سيارات DS من ناحية خطوط حادة وشعارات وسقف انسيابي ولمسات من الكروم ، وكانت الفخامة المطلقة على داخلية سيارة السيدان مع الجلود والكنتارا والتطريزات وشاشة عرض وسطية كبيرة ، ولوحة عدادات رقمية تظهر في شاشة كبيرة خلف المقود .

الأبعاد الخارجية لهذه السيارة :

  • طول السيارة 4,933 مم .
  • عرض السيارة 1,855 مم .
  • ارتفاع السيارة 1,468 مم .
  • طول قاعدة العجلات 2,895 مم .

هذه المساحات الخارجية تجعلها بحجم قريب جداً من بي ام دبليو الفئة الخامسة .

ميكانيك سيارة DS9 2021 الجديدة أفخم سيارة سيدان فرنسية الصنع :

تعتمد هذه السيارة على نظام هجين اسمه E-TENSE plug-in hybrid يجمع بين محرك بنزين يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 225 حصان ، تأتي السيارة مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتمتلك هذه السيارة مدى كهربائي لقطع مسافة تتراوح بين 40 إلى 50 كم بدون تدخل محرك البنزين .

ستتوفر السيارة لاحقاً يخيارين آخرين من المحركات ؛ محرك بقوة 250 حصان تعمل بنظام دفع ثنائي ، محرك بقوة 350 حصان مع نظام دفع رباعي للعجلات .

من باب التذكير سبق وتحدث فريقنا في عرب جي تي ضمن مقال سابق عن احتمالية تسجيل النجاح من اندماج FCA و PSA الذي تبلغ قيمته 50 مليار دولار أمريكي .

ملاحظة : شاهدوا اختبار قيادتنا التفصيلي لـ سيارة بيجو 5008 .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع