Search
Close this search box.

تفاصيل مهمة تكشف عن ما تم فعله من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020

مصنع بورش

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن بورش تايكان – Porsche Taycan ستكون أول سيارة كهربائية إنتاجية من الصانع الألماني بورش ، واليوم حصل فريقنا في عرب جي تي على تفاصيل مهمة تكشف عن ما تم فعله من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020 .

وفقاً لأجدد تفاصيل توفرت لدينا قامت شركة بورش الألمانية باستثمار ثروة بلغت 6 مليار يورو أي ما يعادل تقريباً 6.94 مليار دولار أمريكي أو 26 مليار ريال سعودي ، من أجل إنتاج سيارات بورش تايكان 2020 .

وقامت شركة بورش بتعين أكثر 1,200 موظف جديد لديها في مصنعها ليقوموا بتجميع أول سيارة كهربائية في أسطولها .

وليس هذا فحسب ما قامت به الشركة الألمانية ، حيث أنها تبني شيء تحت مسمى ” a factory within a factory” – ما يعني بلغتنا العربية مصنع داخل مصنع –  لتبني مصنع خاص بـ سيارات إنتاجية كهربائية بالكامل داخل مصنعها الكبير في Zuffenhausen حيث سيتم إنتاج سيارات معدومة الإنبعاثات .

porsche-taycan

كما أعلن السيد Albrecht Reimold ، الذي يشغل منصب عضو في المجلس التنفيذي المسؤول عن الإنتاج والخدمات اللوجستية لدى بورش ، ” ستكون شركة بورش أول شركة تصنيع سيارات في العالم تستخدم أنظمة النقل بدون سائق في عملية إنتاج السيارات ، ضمن توفير أفكار جديدة في عملية إنتاج السيارات”.

وبعيداً عن هذه التفاصيل الجديدة ستمثل سيارة بورش تايكان 2020 القادمة النسخة الإنتاجية من بورش ميشن اي – Porsche Mission E الاختبارية ، وبالاعتماد على معلومات رسمية سابقة ستزيد قوة سيارة تايكان 2020 القادمة عن 600 حصان (440 كيلوواط) ،و ستحصل على هذه القوة من خلال بطاريات ليثيوم ايون – Lithium ion batteries ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية الجديدة كلياً القادمة من قطع مسافة تزيد عن 500 كم (310 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وستصل هذه السيارة الكهربائية إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون خلال مدة زمنية تقل عن 3.5 ثانية ، ويمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم/س خلال أقل من 12 ثانية .

كما أشارت معلومات رسمية سابقة إلى أن سيارة Porsche Taycan 2020 ستحتاج إلى 15 دقيقة ليتم شحنها بطاقة تكفيها لقطع مسافة 400 كم باستخدام شاحن 800 فولت .

تخطط بورش لإنتاج أكثر من 20 ألف نسخة من طراز تايكان سنوياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع