Search
Close this search box.

تويوتا GR سوبر سبورت سيارة يابانية خارقة بقوة هائلة

ظهرت سيارة تويوتا GR سوبر سبورت الاختبارية الخارقة مؤخراً ضمن فعاليات معرض طوكيو اوتو صالون 2018 المقام حالياً في العاصمة اليابانية .

هذه السيارة الاختبارية الخارقة قدمها قسم Gazoo Raving المتخصص بصنع سيارات السباق عالية الأداء لدى شركة تويوتا اليابانية ، واستعارت سيارة تويوتا GR سوبر سبورت الاختبارية العديد من الأجزاء من سيارة السباق تويوتا TS050 Hybrid التي شاركت في بطولة العالم لسباقات التحمل WEC ، مما يعني أن هذه السيارة الاختبارية الخارقة تعمل بنظام هجين .

تويوتا GR

ميكانيكياً النظام الهجين الذي تعتمد عليه سيارة تويوتا GR سوبر سبورت الاختبارية ، الذي يحمل اسم Toyota Hybrid System-Racing (THS-R) ، مكون من محرك 6 سلندر سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ومحركات كهربائية لتبلغ القوة الإجمالية الصادرة من عمل المحركات معاً قوة 986 حصان .

أما بالنسبة لتصميم هذه السيارة الاختبارية فمن الواضح أنها سيارة سباق من الدرجة الهوية توفر قدر عالية من الديناميكية الهوائية عندما تقتحم حلبات السرعة ، كما أنها حصلت على لمسات عصرية من ناحية تصميم المصابيح الأمامية والخلفية ، وزودت بجناح خلفي ضخم ومشتت هواء خلفي كبير ومخرجين للعادم فوق الجناح بتصميم مميز للغاية.

تويوتا GR

سيارة تويوتا GR سوبر سبورت الاختبارية الجديدة

زودت سيارة GR سوبر سبورت الاختبارية بإطارات قياس 18 إنش محاطة بعجلات مخصصة للسباقات قياس 330/710 R18 .

والآن نود أن نعرف رأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بهذه السيارة الاختبارية الخارقة من ناحية تصميم وقوة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع