رئيس دايملر Dieter Zetsche يتنحى عن منصبه بعد 12 عام

Dieter Zetsche

أعلنت شركة دايملر – Daimler الألمانية المالكة لـ علامة مرسيدس بنز عن تنحي السيد ديتير زيتشه – Dieter Zetsche الرئيس التنفيذي لبـ شركة دايملر عن منصبه في عام 2019 .

وأشارت المصادر الرسمية أن رئيس دايملر القادم ليكون بديلاً عن Dieter Zetsche سيكون رئيس قسم البحث وتطوير سيارات مرسيدس بنز حالياً السيد Ola Källenius .

وبالتأكيد شخص بمنصب السيد ديتير زيتشه لن يبتعد عن عالم سيارات مرسيدس بنز ، حيث أنه سيرتقي ليحتل منصب رئيس المجلس الرقابي لشركة دايملر بحلول عام 2021 إن شاء الله ، ليحصل رئيس دايملر حالياً على عامين من الراحة قبل مواصلة عمله بمنصب جديد يتطلب جهد عالي من شخص بخبرته العالية جداً .

يجدر الإشارة إلى أن تاريخ ديتير زيتشه البالغ من العمر 65 عاماً طويل مع شركة دايملر ، فبدأ العمل فيها منذ عام 1976 ، وأصبح عضواً في مجلس الإدارة في عام 1998 ، وتم اختياره بمنصب رئيس دايملر منذ عام 2006 ليشغل هذا المنصب العالي جداً لمدة 12 عام .

وفي الجانب الآخر Ola Källenius البالغ من العمر 49 عاماً عمل في دايملر منذ عام 1995 ، وابتعد عن الصانع الألماني العملاق خلال الفترة من عام 2003 حتى 2005 ليعمل لدى شركة ماكلارين البريطانية بمنصب رئيس تنفيذي ، قبل أن يعود من جديد إلى دايملر ، واحتل Källenius مناصب عديدة قبل أن يصبح رئيساً لـ قسم البحث والتطوير في عام 2015 لينتقل العام القادم إلى منصب رئيس دايملر .

وسبق والتقى زميلينا مصعب شعشاعة و صهيب شعشاعة في عدد من الفعاليات العالمية أسطورة مرسيدس بنز Dieter Zetsche الذي حفر اسمه بنجاح في شركة دايملر ، نتمى كل النجاح والتوفيق للرئيس الجديد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع