رسمياً بي ام دبليو iX3 ستكون صينية الصنع وستظهر في عام 2020

bmw-ix3

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن عائلة سيارات بي ام دبليو اي – BMW i سيزداد عدد أسطولها من سيارات الإنتاجية ولن تبقى تضم فقط طرازي ؛ بي ام دبيلو اي 8 ، و بي ام دبليو اي 3 ، واليوم سنتحدث بالتحديد عن سيارة بي ام دبليو iX3 بنسخة الإنتاج التجاري .

وقبل الحديث عن أجدد معلومات تتعلق بـ سيارة بي ام دبليو اي اكس 3 – BMW iX3 سيارة الكروس أوفر الكهربائية الإنتاجية القادمة ، نود تذكيركم أن النسخة الاختبارية من سيارة بي ام دبليو iX3 ظهرت ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات في شهر ابريل الماضي لتمهد الطريق نحو نسخة كهربائية بالكامل من سيارة الكروس أوفر بي ام دبليو X3 .

new bmw-ix3

فبعد النتائج المذهلة التي سجلها الصانع البافري في السوق الصيني العام الماضي بعد أن تمكن من بيع 520 ألف سيارة بي ام دبليو جديدة في هذا السوق لوحده ، لتسجل في الصين مبيعات أعلى من السوقين الأمريكي والألماني ، وهذا ما دفع شركة BMW تتخذ قرار بجعل سيارة بي ام دبليو iX3 صينية الصنع .

وليست هذه المعلومات الجديدة التي حصلنا عليها وتتعلق بـ سيارة بي ام دبليو اي اكس 3 ، فعرفنا أيضاً أن النسخة الإنتاجية من هذا الطراز قادم في عام 2020 إن شاء الله .

يجدر الإشارة إلى أن تصميم النسخة الاختبارية من طراز iX3 يتميز كثيراً مقارنة مع شكل سيارة بي ام دبليو X3 ، السيارة التي سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي قيادتها ، حيث تم إغلاق كافة فتحات التهوية بما أننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل ، وحصلت السيارة الاختبارية على شبك أمامي وإطارات مستلهمة من شقيقتها الاختبارية بي ام دبليو اي فيجن داينمكس – BMW i Vision Dynamics التي ظهرت ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2017 ، ولكن هناك لمحة مستلهمة من هوية أنف النمر الخاصة بـ سيارات كيا الجديدة من الأمام ، أما الباقي فهي تتشابه مع الجيل الثالث من طراز BMW X3 .

بي ام دبليو اي اكس 3

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد سيارة بي ام دبليو اي اكس 3 الاختبارية بالكامل على الطاقة الكهربائية ليولد محركها قوة 270 حصان ، وهي تعتمد على بطارية 70 كيلوواط يتم شحنها بالكامل بالطاقة الكهربائية خلال 30 دقيقة فقط وهذا زمن قياسي يرسم مستقبل مشرق ، وتستطيع هذه السيارة الكهربائية الاختبارية قطع مسافة 400 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات أخرى عن سيارة BMW iX3 الإنتاجية القادمة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع