رسمياً خروج سيارات دودج تشالنجر ديمون من خطوط إنتاج الصانع الأمريكي في كندا

تشالنجر اس ار تي ديمون

أعلنت الشركة الأمريكية دودج وبشكل رسمي إيقاف إنتاج سيارات دودج تشالنجر ديمون 2018 ، النسخة الإنتاجية الأقوى من سيارة العضلات دودج تشالنجر ، وجاء هذا القرار بعد الوصول إلى العدد المحدد صنعه من سيارات دودج تشالنجر ديمون والبالغ 3,300 نسخة بيعت في أمريكا وكندا فقط .

وقامت دودج بالاحتفال مؤخراً  بإنتاج آخر نسخة من سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 التي حملت الرقم 3,300 وحصلت على هيكل أسود اللون في مصنعها بـ كندا ، لتفي الشركة الأمريكية دودج بوعدها وتنتج فقط  3,300 نسخة من طراز تشالنجر SRT ديمون ؛ 3 آلاف نسخة للأسواق الأمريكية ، و 300 سيارة ستتواجد في كندا فقط .

تشالنجر ديمون

ولمن لا يذكر أعزاءنا متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة العضلات تشالنجر ديمون ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات في عام 2017 .

تعتمد سيارات دودج تشالنجر ديمون على محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد بحجم 2.7 لتر يولد قوة 840 حصان و 972 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتمتلك السيارة مفتاحين أحمر وأسود ، بحيث يحصر المفتاح الأسود قوة المحرك بـ 500 حصان فقط ويتيح المفتاح الأحمر الوصول إلى القوة القصوى للمحرك .

دودج تشالنجر ديمون

أما بالنسبة للتسارع تستطيع تشالنجر ديمون الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 2.3 ثانية ، وقطعت سيارة العضلات مسافة ربع الميل في 9.65 ثانية بسرعة وصلت إلى 225 كم/س مما جعلها أسرع سيارة إنتاجية باجتياز هذه المسافة .

عندما توفرت هذه السيارة للبيع لدى الشركة الأمريكية كان سعر دودج تشالنجر اس ار تي ديمون يبدأ من 84,995 دولار أمريكي أي ما يعادل 318,700 ريال سعودي‎ ، ونظراً لندرة هذه السيارة سيرتفع ثمنها وفقاً لـ سوق السيارات المستعملة .

عشاق سيارات العضلات الأمريكية شاركونا رأيكم بسيارة تشالنجر ديمون وهل تتمنون إنتاج المزيد منها ، وأي سيارة عضلات تفضلون أكثر ؛ فورد موستنج ، أم شيفروليه كمارو ، أم دودج تشالنجر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع