Search
Close this search box.

سيارات بي ام دبليو M تحدد كيف ستكون في عام 2030

سيارات بي ام دبليو M5

سيارات بي ام دبليو M تحدد كيف ستكون في عام 2030

رغم أننا في عام 2018 إلا أن ذلك لم يمنع الصانع البافاري بي ام دبليو – BMW بالتفكير كيف ستكون سيارات بي ام دبليو M ذات الأداء سيارات بي ام دبليو M تحدد كيف ستكون في عام 2030العالي بحلول عام 2030 إن شاء الله .

فبعد أن أعلنت بي ام دبليو أنها ستزود 40% من سياراتها الإنتاجية بحلول عام 2025 بنسخة كهربائية بالكامل ونسخ هايبرد ، وقامت الشركة الألمانية مؤخراً بشراء بطاريات سيارات صينية من شركة CATL ، اختصاراً لاسم Contemporary Amperex Technology ، من أجل سيارات بي ام دبليو الكهربائية القادمة بصفقة مالية بلغت قيمتها 4 مليار يورو أي ما يعادل 4.7 مليون دولار أمريكي أو 17,625,000 ريال سعودي .

ولكننا اليوم سنتحدث عن مستقبل سيارات بي ام دبليو M الصادم بالنسبة لمعظم عشاق أداء ام بور – M Power ، فخطة الصانع الألماني تسعى لجعل جميع سيارات بي ام دبليو M بحلول عام 2030 سيارات كهربائية و سيارات هجينة .

سيارات بي ام دبليو M
سيارات بي ام دبليو M

هذه المعلومات ليست إشاعات بل تعتمد على تصريحات أدلى بها السيد Frank Van Meel ، رئيس قسم بي ام دبليو ام – BMW M مؤخراً ، أكد من خلالها أن على جميع سيارات ام بور الإنتاجية أن تعتمد على محركات كهربائية ، وسبب تأخر توفيرها يعود إلى مشكلة زيادة وزن السيارة التي تعتمد على الطاقة الكهربائية بسبب إضافة البطاريات ، بالإضافة إلى وزن المحركات التي يزيد عددها في هذه الفئة من السيارات المتطورة .

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعاكس مشكلة زيادة وزن السيارات مع استراتيجية جمي صناع السيارات في العالم ، فهذه الزيادة في الوزن لا تؤثر فقط على زيادة نسبة استهلاك الوقد بل لها تأثير سلبي على أداء السيارة الرياضي !!! ولكن يبدو أن بي ام دبليو ستجد حلاً لهذه المشكلة يدفعها لهذه التصريحات التي تحسم مصير مستقبل سيارة ام بور عالية الأداء .

وأضاف Frank Van Meel عملاء سيارات M يهتمون بمحركات سياراتهم ولكنهم يركزون أكثر على متعة القيادة الرياضية ذات أداء العالي في سياراتهم ، ولن تقف المحركات الكهربائي ضد مستقبل تطوير هذه الفئة من السيارات عالية الأداء .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع