شاحنة تسلا سايبرتراك تمتلك تصميماً خارجياً يصعب تصديقه

شهد اليوم الإطلاق العالمي الأول لـ شاحنة تسلا سايبرتراك – Tesla Cybertruck الكهربائية في حدث خاص أقيم في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

ورغم انتظارنا لإنتاج السيارة الرياضية الكهربائية تسلا رودستر 2020 ، وعدم تحديد موعد إنتاج سيارة تسلا موديل Y النسخة المصغرة عن تسلا موديل X ، تم إطلاق هذه الشاحنة ذات التصميم الغريب للغاية الذي يبدو مستمداً من أفلام الخيال العالمي مساء يوم أمس .

شاهدوا مجموعة صور شاحنة تسلا سايبرتراك :

تأتي أجدد مركبات شركة تسلا الأمريكية الكهربائية مع هيكل خارجي حاد الزوايا مصنوع من سبائك فولاذية مقاومة للخدوش ، وهذا ما تم تأكيده بعد القيام بتحدي مطرقة ثقيلة ضد هذه الشاحنة الكهربائية ، كما أن هيكل هذه المركبة الجديدة يستطيع مقاومة رصاص قذائق عيار 9 مم ، كما أنها مزودة بـ زجاج قوي للغاية (ولكن ليس بالقوة التي كان يرغب بها ايلون ماسك) .

أرقام متعلقة بأجدد مركبات تيسلا :

طول الصندوق الخلفي بشكل قياسي 1.98 متر .

تستطيع نقل حمولة وزنها 1,587 كيلوغرام .

يمكنها جر حمولة وزنها 6,300 كيلوغرام .

بعيداً عن التصميم الخارجي العجيب والجريء الذي تمتلكه شاحنة تسلا سايبرتراك بدون أي شك على الطاقة الكهربائية فقط مثل كافة سيارات تسلا الحالية ، وتعتمد المركبة بنسختها القياسية على محرك كهربائي وحيد مع نظام دفع خلفي للعجلات ، أو محركين كهربائيين مع نظام دفع كلي للعجلات ، وتعتمد في نسختها العليا على 3 محركات كهربائية مع نظام دفع كلي للعجلات ، وتمتلك هذه المركبة الكهربائية الجديدة قدرات أداء عالية على الطرق الوعرة فهي تستطيع الارتفاع عن الأرض بمقدار يصل إلى 40.6 سم من خلال امتلاكها نظام تعليق هوائي متكيف .

أرقام أداء هذه الشاحنة الكهربائية تستطيع سايبرتراك بنسختها الأعلى التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 2.9 ثانية فقط !!! وتستطيع قطع مسافة ربع الميل (400 متر) في 10.8 ثانية .

ستتوفر شاحنة تسلا سايبرتراك بثلاثة فئات من ناحية مدى الشحن الكهربائي النسخة الاقل ستقطع 402 كم بالشحنة الواحدة ، والنسخة الأعلى تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة .

سيبدأ سعر تسلا سايبرتراك من 39,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 149,625 ريال سعودي ، للنسخة التي تعمل على محرك كهربائي وحيد بنظام دفع خلفي للعجلات والتي يبلغ مدى المسافة التي تقطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة عن 402 كم وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 6.5 ثانية .

أما سعر شاحنة تسلا سايبرتراك بفئتها الأعلى التي تعتمد على 3 محركات كهربائية فيبدأ من 69,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 262,125 ريال سعودي ، وهذه النسخة تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة .

والآن لننتظر سنوات الانتظار مع شركة تسلا التي تشتهر بتأخير إنتاج مركبات وتسليمها للعملاء ، ولكن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الشاحنات الكهربائية ستصل إلى الأسواق خلال نهاية عام 2021 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع