Search
Close this search box.

صور ومواصفات سيارة مرسيدس EQC 2020 المتطورة جداً

 تواجد زميلنا مصعب شعشاعة في ستوكهولم عاصمة السويد قبل بضعة أيام ليغطي الإطلاق العالمي الأول لـ مرسيدس EQC 2020 ، أول سيارة كهربائية بالكامل من إنتاج شركة مرسيدس بنز الألمانية .

وسبق ولمحت سيارة جينيريشن اي كيو – Generation EQ الاختبارية التي ظهرت في عام 2016 لـ سيارة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC 2020 الإنتاجية هذه التي ستنافس بالتحديد سيارة اودي اي ترون – Audi e tron القادمة قريباً ، وسيارة جاكوار I Pace التي سبق وجربنا قيادتها ، وسيارة تسلا موديل اكس ، و BMW ix3 القادمة .

في البداية سنتحدث عن التصميم الخارجي لأول سيارة كهربائية إنتاجية من مرسيدس بنز ، مظهر سيارة مرسيدس EQC مستمد من شقيقتها الاختبارية مرسيدس Generation EQ ، لتحصل سيارة الكروس أوفر الكهربائية الإنتاجية على شكل يعطي طابع السلاسة مع هيكل أملس وشبك أمامي مستمد من سيارات مرسيدس الاختبارية تتوسطه نجمة مرسيدس بنز الثلاثة الأضلع وتحيط به مصابيح مستقبلية الهوية تمتلك لمسات زرقاء اللون في بعض النسخ ، وحصلت أجدد سيارات مرسيدس وأكثرها تطوراً على لمسات عديدة باللون الأسود .

مرسيدس كهربائية

تمتلك Mercedes EQC 2020 سقفاً بتصميم يوفر قدر عالي من الديناميكية الهوائية ، وحصلت نوافذها الجانبية على إحاطة رفيعة من الألومنيوم المصقول ، وزودت السيارة بـ اطارات خفيفة الوزن ذات تصميم عصري ومستقبلي للغاية تجمع بين اللون الفضي والأزرق في بعض النسخ يتراوح حجمها بين 19 إلى 21 إنش .

وصولاً إلى الخلف يكتمل المظهر المستقبلي المناسب لـ سيارة كهربائية بالكامل مع مصابيح رفيعة متصلة مع بعضها البعض بشكل خطي ، وزودت السيارة بجناح صغير مدمج فوق الباب الخلفي ، وحصلت سيارة EQC على مشتت هواء أسود اللون يحتوي على لمسات فضية .

أما بالنسبة لفتحة منفذ شحن البطارية فهي موجودة أمام المصابيح الخلفية من جهة الراكب المرافق ، ولم تحصل سيارة الكروس أوفر المتطورة هذه على قضبان لتثبيت الأمتعة فوق سقفها لتوفر قدر أفضل من الديناميكية الهوائية.

داخلية مرسيدس 2020

داخلية سيارة مرسيدس اي كيو سي – Mercedes EQC تتشابه على مقصورات سيارات مرسيدس 2019 الجديدة الحالية ، وتمتلك شاشتين عريضتين قياس 10.25 إنش ، ومقود ثلاثي الأذرع ، ولكنها تميزت بحصلوها على نظام إضاءة مختلفة تتناسب مع كونها سيارة كهربائية تحافظ على طاقتها بقدر الإمكان دون أن يدرك سائقها ، وزودت الداخلية بمقاعد مميزة أيضاً مكسوة بمواد معاد تدويرها ، ويمكن للعملاء اختيار الزخارف الخشبية التي يرغبون بها ، كما يمكن طلب السيارة مع نظام صوتي من Burmester .

وأخيراً سنتحدث عن أهم جزء في أول سيارة كهربائية إنتاجية من مرسيدس بنز وهو نظامها الميكانيكي ، تعتمد سيارة مرسيدس EQC 2020 على محرك كهربائي لكي محور لتبلغ القوة الإجمالية 402 حصان (407 حصان اوروبي PS) و 765 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الكروس أوفر الكهربائية من 0 إلى 100 كم/ٍ في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س .

وكما أعلن الصانع الألماني تعتمد سيارة مرسيدس EQC على نظام دفع أمامي في حال قيادتها على سرعات منخفضة ومتوسطة لتتحرك باستخدام المحرك الكهربائي الأمامي فقط لتوفر الطاقة وتسير السيارة بنظام دفع رباعي على السرعات العالية لتستعمل كافة طاقتها الكهربائية ، وتستطيع سيارة مرسيدس الجديدة هذه السير لمسافة 450 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، وهي تعتمد على بطارية ليثيوم ايون بـ قدرة 80 كيلوواط .

لم تكشف مرسيدس بنز عن تفاصيل عملية شحن سياراتها EQC بالكهرباء ، ولكنها أكدت أن عملية شحن البطارية بالطاقة الكهربائية من نسبة 10% إلى 80% تحتاج تقريباً إلى 40 دقيقة

حتى هذه اللحظة لم تتوفر أي معلومات رسمية عن سعر Mercedes EQC 2020 .

شاهد الفيديو في الأسفل عزيزي القارئ !

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع