Search
Close this search box.

لمبرجيني تستعرض أنظمتها الديناميكية المتوفرة في هوراكان بيرفورمانتي

متابعي عرب جي تي يعلمون أن سيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتيLamborghini Huracan Performante حصلت على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري على حلبة نوربورغرينغ، عندما تم إطلاق هذه السيارة الخارقة الجديدة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي.

وسنزودكم اليوم بفيديو جديد نشرته شركة لمبرجيني الإيطالية على قناتها بموقع اليوتيوب استعرضت من خلاله الأنظمة الديناميكية التي وفرتها في سيارتها هوراكان بيرفورمانتي، التي مكنتها من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ الشهيرة في 6:52.01 دقيقة لتحطم الرقم السابق الذي سجلته بورش 918 سبايدر في عام 2013 والبالغ 6:57 دقيقة.

وتحمل أنظمة الديناميكية التي تمتلكها هذه النسخة من لمبرجيني هوراكان اسم ALA – اختصار Aerodinamica Lamborghini Attiva – ويستعين هذا النظام بأجزاء موجودة أسفل الصادم الأمامي وفي الجناح الخلفي، ليؤثر على أداء وتسارع هذه السيارة الخارقة من خلال توفير قوة سفلية كبيرة على المنعطفات الحادة أثناء قيادة السيارة بسرعة، ليحسن بنسبة 750% من ثبات السيارة مقارنة بسيارة هوراكان الأساسية.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة هوراكان بيرفورمانتي تعتمد على محرك V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة 21 حصان و 40 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع هوراكان كوبيه الأساسية، يتصل محرك هذه السيارة الإيطالية الخارقة بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

تتسارع أجدد نسخة من لمبرجيني هوراكان من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س)، وتحتاج نسخة بيرفورمانتي من هوراكان لمسافة 31 متراً لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س.

وعمل الصانع الإيطالي على تقليل وزن هذه السيارة الخارقة بمقدار 40 كيلوغرام مقارنة مع الطراز الأساسي من لمبرجيني هوراكان، حيث قل وزن عادم السيارة الخارقة بمقدار 11 كيلوغرام، كما قل وزن هيكل السيارة بمقدار 29 كيلوغرام بفضل استخدام الكاربون فايبر المعالج حرارياً في بنائه.

سيبدأ سعر هوراكان بيرفورمانتي من 274,390 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً مليون ريال سعودي، وفقاً للأسعار العالمية وسيزيد السعر بالتأكيد في منطقتنا العربية.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع