لمبرجيني تفتخر برقم جديد سجلته أسرع افنتادور في العالم

لمبرجيني تفتخر برقم جديد سجلته أسرع افنتادور في العالم

لمبرجيني تفتخر برقم جديد سجلته أسرع افنتادور في العالم

يعلم معظمنا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن حلبة نوربورغرينغ الألمانية تمتلك أحد أصعب مسارات السباقات في العالم، وتتسابق شركات السيارات على تجربة سياراتها الجديدة على هذا المضمار لكي تختبر سرعتها.

واليوم نقدم لكم فيديو جديد تتفاخر به شركة لمبرجيني الإيطالية بسيارتها الجديدة افنتادور اس في، بعد أن تمكنت من قطع مسار نوربورغرينغ في 6:59.73 دقيقة باستخدام عجلات بي زيرو كورسا، لتضع اسمها ضمن قائمة السيارات القليلة التي استطاعت اجتياز هذه المسافة الطويلة من المنحنيات في أقل من 7 دقائق.

وما زالت السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر تحافظ على لقب أسرع سيارة إنتاجية مخصصة للطرق العامة على نوربورغرينغ، بعد أن تمكنت في عام 2013 من قطع هذه الحلبة في 6:57 دقيقة، أي أسرع بثانيتين تقريباً من افنتادور اس في.

وسبق أن أكدت الشركة الإيطالية أنها ستصنع 600 نسخة فقط من طراز لمبرجيني افنتادور اس في، التي تحمل لقب “أسرع سيارة لمبرجيني افنتادور إنتاجية في العالم”.

وتمتلك هذه النسخة الخاصة من الثور الهائج افينتادور محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 740 حصان و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.

هل يتكون مرسيدس AMG GT Black Series 2020 اسرع سيارات AMG

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي، سيبدأ سعر لمبرجيني افينتادور اس في من 367 ألف دولار أمريكي (مليون و 376 ألف ريال سعودي).

يمكنك الآن عزيزي القارئ مشاهدة الفيديو الذي يوثق سرعة لمبرجيني افنتادور اس في على أحد أهم حلبات السباقات في العالم، ولا تنس أن تشاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع