لوسيد أير 2021 تُرسي معايير جديدة لقهر تسلا مع هذا السعر

كشفت لوسيد موتورز ، الشركة الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة والمتطورة ، اليوم النقاب عن تفاصيل إنتاج سيارتها لوسيد أير 2021 المرتقبة في بث على شبكة الإنترنت من مقرّها في وادي السيليكون .

وسبق وتحدثنا عن هذه السيارة السيدان الكهربائية الفاخرة الجديدة التي ستبدأ عمليات تسليمها في ربيع عام 2021 ، لتقهر بالتحديد تسلا موديل اس الأمريكية التي أصبحت تحيط بها المنافسة الشرسة من كل مكان وبالتحديد من السيارة الألمانية التي نجحت بشكل هائل بورش تايكان .

تستند سيارة أير المتطورة في تصميمها على منهجية ثورية مبتكرة يُطلق عليها اسم لوسيد سبيس كونسبت ؛ وتستفيد من تصغير مجموعة محركات السيارة وبطارياتها المتطورة لتحسين مساحة مقصورتها الداخلية . ويعتبر هذا المفهوم عنصراً رئيسياً في الهيكلية الهندسية لمنصّة لوسيد الكهربائية المتطورة (LEAP) ، والتي ستُبنى عليها لوسيد أير وسيارات لوسيد الجديدة القادمة أيضاً ، إنها منهجية شاملة ومتميزة لبناء السيارات الكهربائية بعيداً عن استخدام الحلول الجاهزة مسبقاً ، والتي نراها كثيراً في السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركات المعهودة في السوق .

وبفضل ابتكار محركات كهربائية أصغر حجماً وأكثر قوة ، مع تحسين كبير لمجموعة النقل الكهربائية للحركة ، نجحت لوسيد في استغلال تلك المساحة وتعزيز راحة الركاب ، ويوسّع ذلك فلسفة الكفاءة الاستثنائية المتجلّية في مختلف جوانب لوسيد أير من كفاءة استهلاك الطاقة ، إلى الاستغلال الأمثل للمساحة ، ما يحقق مزيجاً غير مسبوق من النطاق ، والعملية ، والأداء ، والفخامة.

كما تسهم سبيس كونسبت في رسم مختلف الملامح الحديثة والرائعة لـ سيارة لوسيد أير 2021 ، بعيداً عن الاعتماد على أي إشارات تقليدية في تصميم السيارة ، وتقديم سيارة جميلة تبدو عليها سمات التفرّد على الطريق .

انطلاقاً مما يوحيه الاسم ، تستمد لوسيد إلهامها من فكرة الرؤية المختلفة للأشياء ، والسعي لتحقيق الأحلام ، ويتلخّص ذلك في شعار العلامة التجارية “حقق الحلم” ، والذي يعكس رؤية الشركة في رفض الوضع الراهن ، والدفع المستمر لحدود تكنولوجيا السيارات الكهربائية نحو آفاق جديدة .

أرقام قياسية من حيث الأداء والمسافة المقطوعة

بفضل قوة تصل إلى 1,080 حصان في هيكلية هندسية بمحرّك مزدوج ونظام دفع رباعي ، تمتلك لوسيد أير القدرة على قطع مسافة ربع ميل في غضون أقل من 9.9 ثانية على أساس ثابت وقابل للتكرار ؛ وتعتبر حتى اليوم سيارة السيدان الكهربائية الوحيدة القادرة على تحقيق هذه النتيجة ، وتتكامل قوة لوسيد أير مع قدرتها على قطع مسافة أطول تصل حتى 832 كم (517 ميل) وفقاً لمعايير وكالة حماية البيئة الأمريكية قبل الحاجة لإعادة شحنها من جديد .

بمجرّد طرحها في الأسواق، ستكون لوسيد أير 2021 السيارة الكهربائية الأسرع شحناً في العالم ، حيث يمكنها قطع مسافة 20 ميل مقابل كل دقيقة شحن عند وصلها بشبكة شحن سريعة بالتيار المستمر . وبمعنى آخر ، يستطيع مالكو لوسيد أير قطع مسافة 300 ميل بعد شحن سيارتهم في ظروف حقيقية على الطريق لمدة 20 دقيقة فقط .

اعتمدت لوسيد موتورز على 10 سنوات من الخبرة ، واختبارات واقعية قطعت خلالها أكثر من 20 مليون ميل لابتكار مجموعة بطارياتها ذات النطاق الموسّع باستطاعة 113 كيلو واط ساعي ، وبفضل تطويرها للمشاركة في بطولات السباق العالمية الرائدة للسيارات الكهربائية ، تتفوق تكنولوجيا بطاريات لوسيد مع النظام المخصص لإدارة البطاريات ، والإعداد الذكي للخلايا ، وكثافة الطاقة بمستوى عالمي .

مقصورة داخلية بلمسات عالمية ، وصندوق أمتعة أمامي هو الأكبر في السيارات الكهربائية

انطلاقاً من فلسفة لوسيد سبيس كونسبت الحصرية ، تتألق لوسيد أير بمقصورة داخلية فاخرة بالحجم الكامل ، مع الحفاظ على الطابع الرشيق والرياضي لسيارات السيدان التقليدية . وأدت هذه المنهجية إلى توفير مساحة تخزين هي الأكبر من نوعها حتى الآن في السيارات الكهربائية ، مع قدرات تخزين ثنائية المستوى في مساحتين أمامية وخلفية .

السيارة الفاخرة الأكثر تميّزاً من حيث الديناميكا الهوائية

تعتبر لوسيد أير 2021 السيارة الفاخرة الأكثر كفاءة في العالم من حيث خواص الديناميكا الهوائية ؛ حيث بلغ معامل السحب في السيارة 0.21 بحسب اختبارات نفق الرياح المتطور للطرق المتعرّجة في ويندشير .

شاشات عرض زجاجية متطورة في المقصورة مع أجهزة تحكّم تعمل باللمس

تجسّد لمسات تصميم المقصورة الداخلية لسيارة لوسيد أير ثورة في آلية دمج الجيل التالي من الشاشات ذات الشكل الحرّ بأناقة مع البنية الهندسية لتصميم المقصورة ، ما يوفر طريقة جميلة وسلسة للتفاعل مع برمجيات السيارة وواجهة المستخدم التي تركز على الإنسان . وتم تزويد السيارة بشاشة من الزجاج المنحني قياس 34 إنش ودقة 5K أمام السائق ، ويمكن الاستفادة من لوحة ملاحة مركزية قابلة للسحب ، وفي متناول السائق والركاب ، للوصول إلى تحكّم أعمق بنظم السيارة ووظائفها . وتتكامل الشاشات الرقمية مع مجموعة من أدوات التحكّم المادية الدقيقة التي تعمل باللمس ، بما فيها توربينات مضلّعة لوظائف عجلة القيادة؛ وزرّ دوّار للتحكّم بمستوى الصوت؛ ومفاتيح تبديل معدنية لضبط إعدادات المناخ .

المستوى التالي من النظم المتقدّمة لمساعدة السائق

يعتبر نظام لوسيد دريم درايف المتطور لمساعدة السائق في لوسيد أير المنصة الأولى من نوعها ، وتجمع أجهزة الاستشعار الأكثر شمولاً في السوق مع نظام حديث لمراقبة تصرفات السائق أثناء القيادة، وبشكل قياسي في جميع سيارات لوسيد أير دريم إديشن. وهو أول نظام من نوعه يقدم 32 جهاز استشعار يغطي الرؤية، والرادار والموجات فوق الصوتية، فضلاً عن نظام ضوئي للاكتشاف وتحديد المدى بدقة عالية هو الأول من نوعه في العالم بشكل قياسي على سيارة كهربائية؛ وتعمل جميعاً مع نظام قياسي لمراقبة تصرفات السائق أثناء القيادة ونظام رسم خرائط بسياج جغرافي عالي الدقة لتوفير المنهجية الأكثر أماناً إلى تقنيات مساعدة السائق من المستوى الثاني والمستوى الثالث .

تكنولوجيا الإضاءة الأكثر تطوراً في العالم

تتألق المصابيح الأمامية في لوسيد أير بنظام مصفوفة العدسات الدقيقة الثوري ، والذي يتكون حرفياً من آلاف “القنوات الضوئية” . وقد طوّرت الشركة هذه التقنية بشكل كامل، وتوفر نظام الإضاءة الأكثر سطوعاً ودقة وتطوراً على الإطلاق . ويمكن توجيه الضوء بشكل رقميّ عبر التبديل الرقمي للقنوات الضوئية في اتجاهات مختلفة، ما يحدث ثورة في مجال الرؤية وتعزيز السلامة .

لوسيد أير مجهّزة بالمساعد الصوتي الشخصي أليكسا

تعاونت لوسيد مع أمازون لتزويد سيارتها لوسيد أير بخدمات مدمجة للمساعد الصوتي الشخصي أليكسا ، ويتيح ذلك للسائق والركاب فرصة الاستمتاع بتجربة أليكسا بكامل تفاصيلها .

ستتوفر لوسيد أير 2021 بدايةً في أمريكا الشمالية ، وبأربعة نماذج :

  • نموذج أير ، نقطة البداية للتشكيلة ، وسيتوفر في عام 2022 بسعر يبدأ من 72,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 271,875 ريال سعودي  مع احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويبدأ عالمياً من 80 ألف دولار أمريكي .
  • النموذج أير تورينج المعزز بتجهيزات متميزة ، وسيتوفر في وقت لاحق من عام 2021 بسعر 87,500 دولار أي ما يعادل 328,125 ريال سعودي مع الضريبة الائتمانية الاتحادية ،  ويبدأ عالمياً من 95 ألف دولار أمريكي .
  • النموذج أير جراند تورينج كامل التجهيزات ، وسيتوفر في منتصف عام 2021 بسعر 131,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 493,125 ريال سعودي بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية ، و يبدأ عالمياً من 139 ألف دولار أمريكي  .
  • النموذج أير دريم إديشن شامل التجهيزات ومحدود الإصدار ، وسيتوفر في ربيع عام 2021 بسعر 161,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 605,625 ريال سعودي  بعد احتساب الضريبة الائتمانية الاتحادية ، ويبدأ عالمياً من 169 ألف دولار أمريكي  .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع