Search
Close this search box.

وأخيراً عرفنا كم تبلغ قوة لمبرجيني افنتادور SVJ وحصلنا على سعرها الرسمي

aventador-svj

سيقوم زميلنا صهيب شعشاعة قريباً إن شاء الله باختبار قيادة سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ ، التي تم إطلاقها رسمياً في الأمس ضمن فعاليات معرض بيبل بيتش  – Pebble Beach المقام في الولايات المتحدة الأمريكية .

تعتبر سيارة Lamborghini Aventador SVJ نسخة خاصة من طراز افنتادور S الذي سبق وجربنا قيادته ، كما أنها أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغريغ – Nurburgring الألمانية بعد أن تمكنت من اجتياز المضمار الشهير خلال زمن قياسي وقدره 6:44.97 دقيقة ، لتسحب لقب أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة من سيارة Porsche 911 GT2 RS ، سبق وعرضنا جربنا قيادة هذه السيارة الألمانية التي تمكنت من قطع نفس هذه المسافة خلال زمن وقدره 6:47.3 دقيقة .

lamborghini-aventador-svj

ميكانيكياً تعتمد سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 770 حصان و 720 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ISR جديد كلياً من 7 سرعات .

وتتسارع السيارة الإيطالية الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س في 8.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س (216 ميل/س) .

أما بالنسبة للتصميم الخارجي الذي حصلت عليه سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ فتميزت عن باقي سيارات افنتادور بحصولها على مكونات رئيسية لـ نظام ALA – اختصار Aerodinamica Lamborghini Attiva – الخاص بـ ايروديناميكية السيارة بشكل متطور للغاية والذي تم استخدامه لأول مرة من قبل شركة لمبرجيني في طراز هوراكان بيرفورمانتي ، وهذا النظام يساهم بزيادة القوة السفلية للسيارة بنسبة 40% مع تخفيض قدر السحب بنسبة 1% وهذا ما ينعكس بشكل هائل على أداء السيارة .

داخلية لمبرجيني افنتادور SVJ

زودت سيارة Lamborghini Aventador SVJ بالعديد من الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر تضمنت سقف جديد ومشتت هواء جديد ، كما حصلت أجدد سيارات لمبرجيني الخارقة على اطارات بيرللي بي زيرو كورسا – Pirelli P Zero Corsa .

خلال مهرجان بيبل بيتش أطلقت السيارة نسخة خاصة من هذا الطراز الجديد يحمل اسم افنتادور SVJ63 للاحتفال بمناسبة تأسيس لمبرجيني في عام 1963 ، وتميز هذا الاصدار الخاص بهيكل أبيض اللون مع لمسات بالأسود والذهبي وشعارات بـ رقم 63 ، وسينتج من هذا الاصطدار الاختفالي 63 نسخة فقط .

سقف لمبرجيني افنتادور SVJ

أما بالنسبة لـ سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ فسينتج منها 900 نسخة في العالم مع سعر يبدأ من 517,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,941,375 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع