أسرع سيارة سيدان في العالم التي حطمت أرقام الألمان سجلت سرعة قياسية جديدة

داخلية سيارة رياضية

من منكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي لا يعلم من هي أسرع سيارة سيدان في العالم مخصصة للإنتاج ، هذه السيارة بريطانية الصنع وليست ألمانية !!!

أسرع سيارة سيدان في العالم هي جاكوار اكس اي اس في بروجيكت 8 – Jaguar XE SV Project 8 ، النسخة العالية الأداء من طراز جاكوار XE والتي صنعت لتنافس كلاً من ؛ بي ام دبليو M3 ، و مرسيدس C63 AMG ، و الفا روميو جوليا QV .

وسجلت جاكوار XE SV Project 8 مؤخراً لقباً جديداً في الولايات المتحدة الأمريكية عندما جلس السائق المحترف راندي بوبست خلف مقودها ، ليتمكن من اجتياز حلبة “ويذرتك ريسواي لاغونا سيكا” البالغ طولها 2,238 ميلاً (3,601 كم) خلال 1:37,54 دقيقة ، هذا الإنجاز يأتي عقب نجاح السيارة في قطع حلبة نوربورغرينغ نوردشليف الألمانية خلال زمن قياسي قدره 7:21,23 دقيقة في شهر نوفمبر من عام 2017 الماضي .

ولا تعتبر جاكوار XE SV Project 8 فقط أسرع سيارة سيدان في العالم حيث أنها أيضاً أسرع وأقوى سيارة مخصصة للسير على الطرق العامة من الصانع البريطاني جاكوار .

القلب النابض لـ سيارة XE SV Project 8 محرك V8 سعة 5 لترات مع سوبرتشارجد يولد قوة 592 حصان (600 حصان أوروبي PS) ، يتصل بـ قير كويكشفت اوتوماتيك من 8 سرعات ، لتتسارع أسرع سيارة سيدان في العالم التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.3 ثانية ، ومن 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 321 كم/س .

JAGUAR XE SV PROJECT 8

ولتحقيق هذا الأداء الفائق، تم إدخال تحسينات مهمة على صعيد الديناميكية الهوائية ونظام التعليق بما في ذلك وضع السباق “Track Mode” للحصول على قوة ضاغطة قصوى، فضلاً عن إجراء تحسينات إضافية على استجابة أنظمة التخميد والخانق وعجلة القيادة.

ويوجد نموذجين لسيارة Project 8 : الأول قياسي بأربع مقاعد عالية الأداء ومجهز بمقعدين أماميين مع حواف من المنغنزيوم إضافةً إلى وسادة خلفية أكثر اتساعاً لتعزيز مستويات الدعم، أما النموذج الاختياري الثاني “تراك باك” مزود بمقعدين على مقاعد أمامية خفيفة الوزن مخصصة لسيارات السباق ومصنوعة من ألياف الكربون مع 4 نقاط للتثبيت عبر حلقات متينة مثبتة بدلاً من المقعد الخلفي.

سيتم صنع 300 نسخة في العالم من هذا الطراز وستجمع كل سيارة بشكل يدوي في قسم العمليات الخاصة في مدينة كوفنتري البريطانية ، وسيبدأ سعر جاكوار XE SV Project 8 فيبدأ من 196,183 دولار أمريكي أي ما يعادل 735,686 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع