المعلومات الأولى عن سيارة مازدا 6 2023 الجديدة القادمة

سنتحدث اليوم ولأول مرة أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن سيارة السيدان اليابانية مازدا 6 2023 الجديدة كلياً القادمة والتي ستمشي على خطى الصانع البافري بي ام دبليو .

وفقاً لأجدد المعلومات التي تم نشرها على موقع Car & Driver ستظهر سيارة السيدان التي سيعاد تصميمها من جديد رسمياً خلال نهاية عام 2022 كموديل لسيارة 2023 ، ستحصل سيارة مازدا الجديدة هذه على تغييرات جذرية وستتبع نفس النهج المستخدم في سيارات بي ام دبليو الجديدة .

أضاف التقرير الصحفي الغير رسمي ستعتمد سيارة مازدا السيدان بجيلها الجديد بالكامل القادم على قاعدة عجلات تدعم نظام الدفع الخلفي الجديد للسيارة ، وتتناسب مع تزويد مازدا 6 2023 بـ محرك تصميمه طولي .

ورغم قلة المعلومات إلا أن التقرير الصحفي رجح اعتماد الجيل الرابع والجديد بالكامل من مازدا 6 على محرك 6 سلندر بشكل خطي مع تقنية Skyactiv-X ، وستحصل السيارة اليابانية الجديدة على نظام هجين بقوة كهربائية 48 فولت يدعم عمل محرك البنزين ، ومن المرجح استخدام هذا النظام الميكانيكي أيضاً في سيارتي لكزس RC و لكزس IS القادمتين بأجيال جديدة ، ولكن من المبكر معرفة هذه التفاصيل .

وكما يلاحظ العديد من متابعي عرب جي تي الصورة المرفقة ضمن هذا الخبر لـ سيارة مازدا فيجن كوبيه الاختبارية التي ظهرت في معرض طوكيو للسيارات 2017 ، التي رسمت الهوية المستقبلية لشكل سيارة سيدان مع 4 أبواب بتصميم رياضي كوبيه ، حيث أن سيارة مازدا 6 2023 ستحصل على تصميم خارجي مستلهم منها إن شاء الله ، ليرجح فريقنا في عرب جي تي أن الجيل الجديد من سيارة السيدان الإنتاجية من مازدا سيحصل على المزيد من طول مقارنة من الموديل الحالي مما سينعكس على رحابة الداخلية ، كما ستمتلك السيارة الجديدة القادمة قدر هائل من الديناميكية الهوائية والرشاقة في التصميم .

من باب التذكير هذا ترتيب أجيال سيارات مازدا 6 – Mazda 6 :

  • الجيل الأول صنع من عام 2002 حتى سنة 2008 .
  • الجيل الثاني صنع خلال السنوات من 2007 حتى 2012 .
  • الجيل الثالث والحالي كانت بدايته في عام 2012 وحصل على عملية تحديث كبيرة على موديل 2018 .

تنافس سيارة مازدا 6 السيدان كلاً من ؛ تويوتا كامري ، و هوندا اكورد ، و هيونداي سوناتا ، و كيا اوبتميا ، و فورد فيوجن ، و نيسان التيما ، و شيفروليه ماليبو .

حالما تتوفر لدينا المزيد من المعلومات حول مازدا 6 2023 الجديدة بالكامل القادمة ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع