Search
Close this search box.

تكاليف استئجار السيارة على أخطر حلبة في العالم

أخطر حلبة في العالم

في حلقة اليوم من برنامج فلوق يأخذكم صهيب إلى مكان مميز جداً بالنسبة كل عشاق السيارات ، فلوق اليوم أعزاءنا متابعي عرب حي تي سيكون عبارة عن جولة في حلبة نوربورغ الألمانية الشهيرة ، والتي يتنافس صناع السيارات في أنحاء العالم على تسجيل أرقامهم القياسية عليها ، وتُعرف الحلبة أيضاً بلقب الجحيم الأخضر ، وذلك بسبب الأشجار الكثيفة التي تحيط بالمضمار و الحوادث المروعة التي وقعت عليها  ، وهو ما جعل كثيرين يعتبرونها أخطر حلبة في العالم .

شاهد فيديو صهيب وهو يقود على أخطر حلبة في العالم :

وتوفر الحلبة عدداً من السيارات التي يمكنك استئجارها للقيام بالجولات ، فيما تم تجهيز هذه السيارات بكافة وسائل الحفاظ على الأمان والسلامة  مثل قفص الحماية في الخلف ومطفأة الحريق والخوذة كذلك التي يرتديها السائق ، كما تم تعديل  نظام التعليق في السيارات وزودت بعجلات معدنية خفيفة الوزن ( جنوط) لتناسب القيادة الرياضية .

كما تتوفر أيضاً سيارات Taxi Ride ، والتي يمكنك استئجارها مع سائق محترف تجلس بجانبه فيما يأخذك بجولة على الحلبة ، وتتفاوت أسعار استئجار السيارات بحسب نوع السيارة ، فعلى سبيل المثال سيكلفك استئجار سيارة بورش GT2 RS مع سائقها 299 يورو بينما يمكنك استئجار سيارة بي ام دبليو ام 3 بـ269 يورو . كما أن الأسعار تتفاوت بحسب الموسم .

زميلنا صهيب بالطبع لم يرغب بوجود شخص آخر يحتل مقعد القيادة ، فقرر استئجار سيارة يقودها بنفسه ، واختار سيارة رينو كليو RS200 ، والتي تبلغ كلفة استئجارها 169 يورو لكل لفتين على الحلبة ، وإلى جانب كلفة استئجار السيارة فيجب أيضاً دفع بدل استئجار الحلبة ، والتي تكلفك 25 يورو للفة الواحدة .

وخلال الجولة التي قام بها زميلنا صهيب على حلبة نوربرغرنغ  استعرض معنا جانباً من القوانين والتعليمات المعمول بها في الحلبة وفي حالات التعرض للحوادث لا قدر الله ، ومن هذه القوانين منع الدريفت ( التفحيط) على الحلبة ، كما أوضح صهيب أن التجاوز ممنوع عن اليمين وأن استخدام إشارات الإلتفاف إجباري ، هذا بالإضافة إلى عدد من التعليمات التي يمكنكم التعرف عليها من خلال مشاهدة الحلقة.

وإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بذكرى لجولتك على حلبة السباقات الأسطورية نوربوغرنغ ، أخبرنا صهيب أن هنالك عدد من المصورين على أرض الحلبة الذين يقومون بتصوير كافة السيارات ومن ثم يحملون هذه الصور على الإنترنت ، بحيث يمكنك شراء صورتك الشخصية وأنت تقود على أخطر حلبة في العالم .

شاهد أيضاً : تحدي بين صهيب وكريم على حلبة دبي أوتودروم 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع