Search
Close this search box.

بماذا تتميز سيارة الفخامة رولز رويس جوست ٢٠٢١ الجديدة

بماذا تتميز سيارة الفخامة رولز رويس جوست ٢٠٢١ الجديدة

سنعرض لكم اليوم تجربة قيادة مفصلة لـ سيارة الفخامة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة كلياً برفقة كريم ديب ، ليكشف لنا أن أجدد سيارات رولز رويس (Rolls Royce) لا تحتوي على أي عيب !

وكما يعلم العديد من متابعي عبر جي تي الأوفياء تشترك جميع قصور الصانع الانجليزي رولز رويس بثلاثة نقاط رئيسية :

  1. الفخامة .
  2. الراحة .
  3. الهدوء .

ونحن اليوم سنعرفكم على الجيل الثاني والجديد بالكامل من طراز رولز رويس جوست (Rolls Royce Ghost) الذي تم الكشف عنه وبشكل رسمي باليوم الأول من شهر سبتمبر الماضي .

شاهدوا الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على سيارة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة مع كريم :

 

بعد أن عرفناكم على سيارة شبح جديدة من شركة رولز رويس ، هذا تذكير بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة على قناة عرب جي تي :

تحمل جوست جديدة تصميم خارجي مستمد من شقيقتيها ؛ رولز رويس فانتوم ٢٠٢١ السيدان الأكبر منها في الحجم ، و رولز رويس كالينان ٢٠٢١ أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم ، كما تم استخدام الألمنيوم بكثافة في بناء هذه السيارة البريطانية الجديدة ، وبالإضافة إلى ذلك يتم صنع العديد من أجزاء هذا القصر المتحرك يدوياً ، وحصلت على نظام تعليق هوائي متكيف مريح جداً .

تمتلك هذه السيارة جنوط قياس ٢١ إنش محاطة بـ عجلات بيريللي (Pirelli) حجم ٢٥٥/٤٠ تحتوي على مواد عازلة تخفف من الضجيج أثناء تحرك جوست ، وتحتوي هذه السيارة على مواد عازلة يبلغ وزنها ١٠٠ كيلوغرام .

مواصفات سيارة رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الفخمة الجديدة على محرك V12 سعة ٦،٧٥ لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ٥٦٣ حصان (٥٧١ حصان أوروبي PS) و ٨٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 سرعات يتم دعمه بمساعدة الأقمار الصناعية المتوفر في سيارات رولز رويس .

تتسارع السيارة الفخمة التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات والتي يبلغ وزنها ٢،٥٥٣ كيلوغرام من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س في ٤،٨ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س .

تنافس جوست كلاً من ؛ بنتلي فلاينج سبير ، و مرسيدس مايباخ اس كلاس .

يبدأ سعر رولز رويس جوست ٢٠٢١ جديدة في الامارات من ٥١٧،٣٥٨ دولار أمريكي أي ما يعادل مليون و ٩٠٠ ألف درهم أو مليون و ٩٤٠ ألف ريال سعودي .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع