Search
Close this search box.

رحلة مثيرة على متن بنتلي كونتيننتال GTC 2020 المكشوفة في الأندلس

بنتلي كشف

بنتلي كونتيننتال GTC 2020 النسخة الكشف من الجيل الجديد لطراز بنتلي كونتيننتال جي تي – Bentley Continental GT نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة .

فبعد أن جرب زميلنا صهيب شعشاعة سيارة بنتلي كونتيننتال GT كوبيه 2019 الجديدة كلياً ، سنعرض عليكم اختبارنا الأول لسيارة بنتلي كونتيننتال GTC 2020 في اسبانيا خلال رحلة مثيرة على الطرق الجبلية في مقاطعة أندلوسيا ، حيث انطلقت الرحلة من مدينة مالاقا إلى مدينة اشبيلية عاصمة منطقة اندلوسيا .

وعلى الرغم من سعرها المرتفع الذي يقارب من 300 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 1,125,000 ريال سعودي ، تتوقع شركة بنتلي البريطانية أن تحقق النسخة المكشوفة قرابة ثلثي مييعات سيارة كونتيننتال GT في الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك عندما يبدأ تسليم السيارة في وقت لاحق من العام الحالي .

التصميم الخارجي لأجدد سيارة كشف من بنتلي مشابهة لشقيقتها الكوبيه التي حصلت على هوية خارجية من مستمدة سيارة بنتلي EXP Speed 6 الاختبارية ، مع فرق في السقف القابل للطي ، وتحتاج عملية فتح السقف إلى 19 ثانية أثناء تحرك السيارة بسرعة لا تزيد عن 48 كم/س .

بنتلي كشف جديدة

تمتلك نجمة حلقة اليوم من تغطية خاصة أضواء LED ماتريكس بتصميم مميز يشبه  قطع الكريستال المصقولة ، وزودت بـ اطارات قياس 21 إنش قياسية وتتوفر السيارة اختيارياً مع اطارات قياس 22 إنش ، كما تتوفر بنتلي كونتيننتال GTC بـ 17 لوناً مختلفاً تضم ؛ البرتقالي ، والرمادي ، والأبيض اللؤلؤي ، والبترولي والخمري ، والأزرق الفاتح وغيرها من الألوان .

داخلية بنتلي كونتيننتال GTC 2020 تجمع بين سحر التصاميم الكلاسيكية والديكورات العصرية والتكنولوجيا الحديثة ، إلى جانب استخدام المواد الفاخرة عالية الجودة من الجلود والأخشاب الطبيعية النادرة .

داخلية بنتلي كونتيننتال GTC

ميكانيكياً تعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال GTC 2020 على نفس محرك شقيقتها الكوبيه ، وهو محرك W12 سعة 6 لترات مزود بشاحن تيربو ثنائي يولد قوة 626 حصان و900 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل مع قير أوتوماتيك ثنائي التعشيق من ثماني سرعات ، ينطلق بالسيارة الكشف التي يصل وزنها إلى 2,414 كيوغرام وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات من صفر إلى 100 كم/س في 3.8 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كم/س .

وأخيراً وفيما انتهت الرحلة عزيزي المشاهد في مدينة اشبيلية ، العاصمة الأولى لمنطقة الأندلس خلال العصر الإسلامي ، والتي شهدت عصراً ذهبياً عندما كانت عاصمة لدولة بني عباد وخلال حكم المرابطين ، فإن هذ الفترة التاريخية الذهبية  تذكرنا في الحقيقة بالعصر الذهبي الذي تشهده سيارات بنتلي حالياً ، وفيما لا يملك أحد أن يعرف المستقبل ، إلا أن السيارات الجذابة الأنيقة متقنة الصنع مثل السيارة التي معنا اليوم بنتلي كونتيننتال GTC المكشوفة ، تجعلنا نتوقع المزيد من النجاح في السنوات القادمة  لعلامة السيارات البريطانية الفاخرة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع