Search
Close this search box.

سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 الوحيدة في العالم

plymouth hellcat main

تأتي حلقة اليوم من برنامج من سبيشل كار – Special Car مع صهيب شعشاعة من مدينة ديترويت الأمريكية موطن صناعة السيارات الأمريكية لتكون النجمة سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 الوحيدة في العالم .

لنعرفكم في حلقة اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة كلاسيكية قديمة معدلة بميكانيك هيلكات – hellcat .

شاهد فيديو حلقة اليوم من سبيشل كار التي تمثل اميركان ماسلز كار – American Muscle Car مميزة للغاية  :

قبل حديثنا المتعلق بـ سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 الوحيدة من نوعها على كوكب الأرض ، نود تذكيركم بـ علامة سيارات بلايموث – Plymouth التي كانت تابعة لمجموعة كرايسلر في الماضي ، تأسست هذه العلامة في عام 1928 وكانت نهايتها في عام 2001 أي قبل 18 عام من الآن .

كان اسم هذه السيارة بالأصل بلفادير ولكن تم تغيير الاسم ليصبح هلفدير – Hellvedere بعد تعديلها بما أن القلب النابض لهذه السيارة الكلاسيكية أصبح هيلكات .

ميكانيكياً تعتمد سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 على محرك 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6,200 سي سي مع سوبرتشارج يصدر منه قوة 707 حصان ، مما يجعلها صاروخ أمريكي يسير على الشوارع ، يتصل المحرك مع قير عادي من 6 سرعات (نفس جير فايبر ولكنه معدلة) .

صور سيارة بلايموثزودت هذه السيارة بـ كراسي هيلكات لمقصورتها الداخلية مع أحزمة أمان رياضية ، وبما أننا نتحدث عن سيارة قديمة تم تعديلها لتصبح قوية جداً بمفضل محرك هيلكات فمن المؤكد أنها زودت بـ ديسكات بريك معدلة ، وتسير هذه السيارة الكلاسيكية على جنوط امريكان ريسينج خفيفة في الوزن ، وحصلت هذه البلايموث المعدلة على تعديلات خاصة بماصات الصدمات فيها ، وحصلت السيارة على دواسات بريك وبنزين وكلتش معدلين من سيارات هيلكات .

يتوجه فريقنا في عرب جي تي بالشكر إلى شركة دودج الشرق الأوسط الذين وفروا لنا فرصة لكي نختبر قيادة سيارة بلايموث هيلكات موديل 1967 الوحيدة في العالم أثناء تواجد صهيب في حدث دريم كروز الذي أقيم مؤخراً في أمريكا .

بلايموث 1967لنذكركم فقط أعزاءنا متابعي عرب جي تي هذه آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة :

سيارة دودج تشارجر ار تي موديل 2016 معدلة تجذب الأنظار نحوها بألوان فريق برشلونة لكرة القدم .

بي ام دبليو ام 6 كومبتشن سيارة دفع خلفي نادرة صاروخية الأداء .

بدي كت ياباني على سيارة كاديلاك اسكاليد الأمريكية يوثق نتيجة تعديل سحرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع