سيارة تايكان القادمة تحمل روح جميع سيارات بورش على الرغم من اختلافها عنهم

بورش تايكان اختبارية

بعد أسبوع من معرفتنا أن النسخة الإنتاجية من سيارة بورش ميشن اي الاختبارية ستحمل اسم بورش تايكان – Porsche Taycan حصلنا على فيديو تشويقي جديد يوضح كيلف اسم سيارة تايكان .

كما يؤكد هذا الفيديو التشويقي الرسمي أن سيارة تايكان ستحمل روح جميع سيارات بورش على الرغم من اختلافها عنهم ، بما أنها ستكون أول سيارة إنتاجية كهربائية بالكامل من الشركة الألمانية بورش الذي احتفلت منذ أيام بمرور 70 عام على تأسيسها .

وسترسم سيارة بورش تايكان 2020 القادمة إن شاء الله الملامح الأولى لمستقبل سيارات بورش القادمة رغم إحتفاظها بروح السيارات الرياضية التي نجحت بها بورشه ، فكما سبق وأعلنت شركة بورش أن بحلول عام 2025 سيكون ربع سياراتها الإنتاجية القادمة تعتمد على الطاقة الكهربائية ، وهذا دفعها لاستثمار ثروة طائلة من أجل تطوير سيارتها الكهربائية القادمة بورش تايكان .

بالاعتماد على معلومات رسمية أعلن عنها الصانع الألماني ستبلغ قوة محرك سيارتها الكهربائية بالكامل القادمة بورش تايكان أكثر بقليل من 600 حصان ، وستعتمد على نظام كهربائي بقوة 800 فولت ، وستتسارع السيارة الكهربائية من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3.5 ثانية .

وستتم عملية شحن سيارة بورشه تايكان الجديدة كلياً القادمة بالطاقة الكهربائية لتتمكن من قطع مسافة 100 كم في 4 دقائق فقط ، وستتمكن هذه السيارة الكهربائية بقطع مسافة 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيارة بورش تايكان

يجدر الإشارة إلى أن سيارة بورش ميشن اي – Porsche Mission E النسخة الاختبارية من طراز تايكان ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2015 ، وقررت بورش على الفور أن هذه السيارة الكهربائية تمهد الطريق لـ سيارة إنتاجية تنافس بها سيارة السيدان الأمريكية تسلا موديل اس ، التي سبق وجرب زميلنا كريم ديب قيادتها .

حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد الموعد الرسمي لإطلاق سيارة بورش تايكان ، ولكن حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي هذه المعلومة وتفاصيل أخرى تتعلق بأول سيارة إنتاجية كهربائية بالكامل من بورش ، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع