Search
Close this search box.

هل تستطيع سيارة تسلا موديل واي اجتياز اختبار الطرق الوعرة

سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يظهر اختبار قيادة على الطرق الوعرة خضعت له سيارة تسلا موديل واي – Tesla Model Y 2021 الكهربائية بالكامل .

وقبل أن نستعرض أداء أجدد سيارات تسلا الأمريكية الكهربائية ، نود تذكيركم بتجارب فريقنا في عرب جي تي السابقة مع طرازات هذه الشركة الأمريكية :

والآن لنستعرض معكم الفيديو يظهر تحدي اوف رود قامت به سيارة تسلا موديل واي 2021 :

وكما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي ظهرت سيارة Model Y في شهر مارس من عام 2019 لأول مرة بشكل رسمي ، لتمشي هذه السيارة الجديدة على سياسة شركة تسلا موتورز الشهيرة بإطلاق السيارة التي ستنتجها قبل فترة ليست بالقليلة من موعد دخولها خطوط الإنتاج من أجل الحصول على رسوم الحجز المسبق من العملاء الراغبين بإمتلاك هذا الطراز ، مع العلم أن عملية توفير السيارات للزبائن بدأت في شهر مارس الماضي .

وتتوفر سيارة الكروس أوفر الأصغر حجماً حتى الآن لدى تسلا باصدارين ؛ 5 مقاعد للركاب (صفين من الكراسي) ، أو 7 مقاعد للركاب (ثلاثة صفوف من الكراسي) .

ولنكون صادقين لم يتم صنع سيارة موديل واي لتقتحم الطرق العامة وليس المسارات الوعرة مما يعني أنها مخصصة لاستخدامات المدن ، ولكن النسخة التي ظهرت في الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر حصلت على تعديلات بسيطة تضمنت لفت كت Mountain Pass رفعت السيارة بمقدار 10 سم إضافية عن الأرض ، كما أنها زودت بـ اطارات تويو A/T III وجنوط قياس 18 إنش ، وعند الاستعراض تم تخفيض ضغط الهواء في الاطارات ( تنسيم التواير ) .

تتوفر حالياً سيارة تسلا الجديدة للبيع بنسختين فقط ، نسخة الأداء العالي Performance و نسخة المدى الطويل ذات الدفع الكلي للعجلات AWD ؟، فيما بدأ تسليم النسخ لأصحابها منتصف شهر مارس الماضي .

من باب المعرفة تتوفر سيارة تسلا موديل واي 2021 حالياً للبيع بنسختين فقط :

  • نسخة بيرفورمانس للأداء العالي التي تجعل هذه السيارة تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 3.5 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س ، وتستطيع قطع مسافة تصل إلى 468 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة .
  • نسخة المدى الطويل ذات الدفع الكلي للعجلات التي تجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 4.8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 217 كم/س ، وتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 509 كم/س بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سعر نسخة المدى الطويل من سيارة موديل واي يبدأ 50 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 187,500 ريال سعودي ، أما سعر تيسلا موديل Y بيرفورمانس فيبدأ من 60 ألف دولار أمريكي أو ما يعادل 225 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع