Search
Close this search box.

متى سنشاهد سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً وفقاً لآخر تفاصيل

حصلنا اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على تفاصيل جديدة متعلقة بموعد الكشف عن سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً .

نحن نتحدث بالتحديد عن الجيل الخامس والقادم من سيارة الكروس أوفر المدمجة الكورية كيا سبورتاج 2022 ( 2022 Kia Sportage ) ، التي تعتبر شقيقة هيونداي توسان 2021 من الأم الثانية .

وكانت تقارير سابقة ترجح إطلاق سيارة سبورتاج 2022 في شهر ابريل الذي انتهى يوم الجمعة ، ولكن أهم سيارات كيا الجديدة لم تظهر ، لتتوفر لدينا معلومات جديدة .

وفقاً لما تم نشره على TheKoreanCarBlog سيتم إطلاق سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً خلال نهاية شهر يونيو السادس من عام 2021 الجاري .

والأهم من ذلك سنشاهد صور سبورتاج 2022 والتفاصيل الرسمية الأساسية خلال الأسابيع الأولى من شهر يونيو إن شاء الله ، ستبدأ طلبات الشراء المسبقة أيضاً بحلول ذلك الوقت ، ولكن من المرجح أن يكون هذا في البداية بـ كوريا قبل السوق العالمي .

سبق وزودناكم مؤخراً بصور رقمية تتخيل كيف يبدو شكل كيا سبورتاج 2022 ، مرفقة ضمن هذا الخبر ، ولكننا متأكدين وبدون أي شك ستحصل هذه السيارة القادمة على شعار كيا جديد إلى جانب هوية تصميم جديدة ، كما أنها ستعتمد على نفس شاصي سيارة توسان جديدة .

وبعيداً عن الشكل الذي مازال غامض نوعاً ما بالنسبة للجيل الجديد من طراز سبورتاج ، نحن لا نشك أن داخلية هذه السيارة الكورية ستحصل على شاشات جديدة ؛ خلف مقود السائق خاصة بالعادات ، وفي المنتصف لنظام الترفيه والمعلومات ، كما أنها ستمتلك تقنيات حديثه مساعدة للسائق .

ميكانيكياً يرجح أن تتضمن محركات سيارة كيا سبورتاج جديدة كلياً نفس الخيارات المتوفرة على هيونداي توسان :

  • محرك 4 سلندر بشكل خطي سعة 2,5 لتر يولد قوة 187 حصان و 241 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • سبورتاج هايبرد 2022 تجمع بين محرك 4 سلندر سعة 1,6 لتر تيربو يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يصدر من عملهم معاً قوة 226 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران .

بعيداً عن هذه السيارة الكورية الجديدة ، نود تذكيركم بـ آخر تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات كيا :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع