سيارة ميتسوبيشي كهربائية تجريبية من فئة مركبات الدفع الرباعي تظهر في دبي

e-Evolution-ميتسوبيشي

سيارة ميتسوبيشي كهربائية SUV

قدمت ميتسوبيشيى في معرض دبي الدولي للسيارات  العرض الإقليمي الأول في الشرق الأوسط لسيارتها التجريبية الكهربائية من فئة مركبات الدفع الرباعي المرتفعة SUV والتي تحمل اسم e-Evolution

تعتبر السيارة التجريبية من ميتسوبيشي نموذجاً تقنياً يعبر عن الاتجاه الاستراتيجي المتجدد لشركة ميتسوبيشي والذي يدمج بين نقاط القوة في أنظمة الدفع الرباعي (SUV) والأنظمة المتوفرة في السيارات الكهربائية (EV) من خلال المزج بين القوة الكهربائية مع الأداء وأنظمة الاتصال المبتكرة.

وضمن هذا الحدث العالمي، علق مساهيكو تاكاهاشي، رئيس ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا بقوله “شعار الشركة “معاً لقيادة طموحك” يأتي انعكاساً لجهود الشركة المستمرة والتزامها الدائم بتقديم سيارات ديناميكية وقوية ومبتكرة وذكية لتلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء العالم. نفتخر هذا العام بأن نقدم وللمرة الأولى في الشرق الأوسط العرض الإقليمي لسيارة  e-Evolution التجريبية، والتي تجسد استراتيجية العلامة التجارية الجديدة والتي تتمحور حول المغامرة والتقدمية.”

ميتسوبيشي كهربائية

من الخارج

يعكس التصميم الخارجي لأول سيارة ميتسوبيشي كهربائية يتم عرضها في منطقتنا من فئة SUV ،  استعداد السيارة  للسيطرة على جميع أنواع الطرق، بالإضافة إلى الرشاقة والديناميكية، إلى جانب تراث ميتسوبيشي العريق في تصنيع سيارات الدفع الرباعي والتي أثبتت أداء عالياً في الطرقات الوعرة على مر السنين.

ويمنح الزجاج الأمامي المائل بحدة والحواجز الأمامية القصيرة لسيارة e-Evolution التجريبية مظهراً جانبياً فريداً لم يكن من الممكن الوصول إليه دون تقنيات الدفع الكهربائي. وتضفي المسافة العالية بين السيارة وسطح الطريق والجزء المعلق الأمامي المنخفض رشاقة ومرونة.

كما تبرز أيضاً الخطوط الزرقاء تحت الزجاج، إلى جانب العديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، وقد تم وضع فتحات تهوية كبيرة أسفل المصابيح الأمامية لتقوم بتبريد  المكابح الكهربائية

وتبرز الإطارات على الجوانب الأربعة لتؤمن عزم الدفع الرباعي، وقد تم استلهام الشكل السداسي الكبير في الخلف من غطاء الإطارات الاحتياطية لسيارة الدفع الرباعي الأسطورية باجيرو.

سيارة ميتسوبيشي كهربائية

المقصورة

 عدم وجود محرك احتراق داخلي كبير تحت الغطاء الأمامي منح المصممين المساحة اللازمة لتحقيق قمرة قيادة واسعة وجديدة تماماً وكسر الحواجز التقليدية في التصميم، حيث تيبدو  لوحة العدادات وكأنها تطفو أمام السائق، مع إتاحة معلومات كاملة، لستهل على السائق تفقد حالة السيارة أثناء القيادة.

الأداء والتقنيات

توفر المحركات الكهربائية  المدمجة عالية الأداء (محرك في المقدمة ومحركين في الخلف) تسارعاً متميزاً وأداء أكثر سلاسة وسرعة كبيرة في الاستجابة، كما تستمد المحركات طاقتها من خلال بطارية ليثيوم أيون عالية السعة.

ويوفر نظام الذكاء الاصطناعي المميز من ميتسوبيشي الدعم للسائقين على اختلاف قدراتهم. وهو نظام تدريب متطور، يعتمد على الحوار الصوتي وتقديم الارشادات والنصائح عبر شاشة لوحة القيادة الكبيرة.

شاهد أيضاً : أكثر مركبات الدفع الرباعي أماناً لعام 2019 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع